الأحد ,5 فبراير 2023
آخر الأخبار

أربعة ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة بالإضافة إلى ثلاثة كؤوس ترتيب حصيلة المغرب في البطولة العربية المفتوحة بيروت 2022 للتايكواندو

المتابعة : عادل الرحموني

حقق التايكوندو المغربي 5 ميداليات من أصل خمس مشاركين ببطولة بيروت الدولية G2 عن طريق الأبطال هاجر الشريف ، سكينة الصاحب ،فيصل السعيدي، سفيان العصبي وهيثم الزغوطي وهذه تفاصيلها :
ذهبية وزن أكثر من 73 كلغ عادت للبطلة هاجر الشريف بعد تفوقها على بطلة سوريا في مباراة نصف النهاية وبطلة سورية أخرى في مباراة النهاية بجولتين لصفر.

ذهبية وزن أقل من 49 كلغ عادت للبطلة سكينة الصاحب بعد فوزها على بطلة مصر شهد سامي في لقاء النهاية بجولتين لصفر وقد تفوقت قبل ذلك في نصف النهائي على بطلة الأردن بجولتين مقابل صفر .

ذهبية وزن أقل من 68 كلغ عادت للبطل فيصل السعيدي بعد تفوقه في مباراة النهاية على بطل لبنان بجولتين مقابل جولة واحدة ، فيما كان قد تفوق في دور الربع بأفضلية التصنيف ودور نصف النهائي على بطل العراق بجولتين لصفر.
ذهبية وزن أكثر من 87 كلغ عادت للبطل سفيان العصبي بعد تفوقه في مباراة النهاية على بطل مصر بجولتين مقابل صفر ، فيما كان قد تفوق في دور الربع على لاعب من مصر بجولتين لصفر ودور نصف النهائي على بطل لبنان راحي راي بجولتين لصفر.

ميدالية برونزية للبطل الواعد هيثم الزغوطي بعد تفوقه على بطل لبنان في دور ربع النهاية وهزيمته أمام بطل مصر رامي عيسى بجولتين لصفر.
ترتيب البطولة العربية المفتوحة كبار :

إناث : الرتبة الاولى مصر ، الرتبة الثانية المغرب ، الرتبة الثالثة لبنان

ذكور : المرتبة الاولى مصر ، المرتبة الثانية المغرب ، المرتبة الثالثة العراق
الترتيب العام (ذكور+إناث) : المرتبة الاولى مصر , المرتبة الثانية المغرب ، المرتبة الثالثة لبنان

يذكر أن المنتخب الوطني شارك فقط بخمسة عناصر من أصل 16 وزن ، وأن العديد من المنتخبات المنافسة قد شاركو ب 14 لاعب ولاعبة تقريبا.
نتائج جيدة للمنتخب المغربي ستدعم رأسمال الثقة لدى العناصر الوطنية في المحطات والبطولات القادمة خصوصا بطولة العالم الشهر المقبل بدولة المكسيك.

شاهد هنا أيضا

تنظيم النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمراكش خلال الفترة ما بين 2 و10 فبراير 2023

المتابعة : عادل الرحموني جولة الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي – تحتضن مدينة مراكش …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *