الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

رسميا : نهائي كأس الدوري الافريقي لكرة القدم بين مدينتي الدارالبيضاء وبريتوريا

المتابعة : عادل الرحموني

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء القارة السمراء نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخة 2023 ، وهي البطولة المستحدثة من الكاف والتي شارك بها أفضل فرق القارة الإفريقية.

ومع الإعلان عن كأس الدوري الأفريقي لكرة القدم منذ سنوات ، كان من المنتظر أن يشارك بها عدد كبير من الفرق يتخطى 24 فريقًا ، لكن مع بدايتها الفعلية لم يشارك بها إلا 8 أندية فقط.

الأندية التي شاركت في المسابقة هي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي ، بجانب صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي وإنييمبا النيجيري ومازيمبي من الگونغو الديمقراطية.

استمرت المباريات القوية في البطولة التي حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة ، ووصلنا الآن لمحطة نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم لسنة 2023 ، والذي سنتعرف على كل ما يخصه في الأسطر التالية :

ما نظام نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023…؟

سيقام نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم لنسخة سنة 2023 من مباراتي ذهاب وإياب ، وهو النظام الذي اعتاده الجمهور في القارة السمراء في جميع المسابقات منذ قديم الأزل.

لكن في السنوات الأخيرة لُعبت مباريات النهائي في دوري عصبة أبطال أفريقيا والكونفدرالية من مباراة واحدة ، وبعد عدم استحسان الكثيرون ، عاد للعب على مباراتين منذ الموسم الماضي.

متى موعد نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023…؟

موعد نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم لسنة 2023 الذهاب هو يوم الأحد القادم 5 نونبر 2023 ، وستقام على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء بداية من الساعة السابعة مساء.

أما إياب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم فسيقام يوم السبت 11 نونبر 2023 ، ويستضيف اللقاء ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا الجنوب الافريقية.

ما القنوات الناقلة لنهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023…؟

يمكنك مشاهدة نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023 مجانًا عبر عدد من القنوات العربية ، على غرار قناة أبو ظبي الرياضية الأولى “AD Sports HD 1” والرياضية الثالثة المغربية وبين سبور المفتوحة وأون تايم سبور المصرية وقنوات SSC السعودية.

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023…؟

سيكون البث المباشر لنهائي دوري السوبر الافريقي لكرة القدم 2023 متاحًا بصورة مجانية عبر “يوتيوب” من خلال الحسابات الرسمية لأبو ظبي الرياضية وبي إن سبورت والرياضية المغربية على يوتيوب.

كما ستكون المباراة متاحة عبر تطبيق “تود” والباقة الرياضية من خدمة “شاهد VIP” ويمكن متابعتها من خلال خدمة “بي إن كونكت”.

كم تبلغ جوائز الدوري الأفريقي لكرة القدم؟

تغيرت قيمة الجوائز المالية للدوري الأفريقي لكرة القدم مع انطلاق المسابقة بشكلها المصغر ، أي بمشاركة 8 فرق بدلاً من 24 فريقًا.

يحصل كل فريق شارك في البطولة على مليون دولار أمريكي حتى في حال خروجه من دور الربع النهائي ، وترتفع القيمة إلى 1.7 مليون عند الخروج من دور النصف النهائي.

أما جوائز الدوري الأفريقي لكرة القدم لفريقي النهائي ، فتبلغ إجمالاً 7 ملايين دولار ، على أن يحصل الوصيف على 3 ملايين دولار والبطل على 4 ملايين دولار.

الجوائز المالية للدوري الأفريقي لكرة القدم

  • البطل : 4 ملايين دولار.
  • الوصيف : 3 ملايين دولار.
  • الخروج من نصف النهائي : 1.7 مليون دولار.
  • الخروج من ربع النهائي : 1 مليون دولار.

شاهد هنا أيضا

الجمعية الرياضية للمعاقين سوس اكادير إلى نهاية البطولة الوطنية لكرة السلة على الكراسي المتحركة

اكادير : عبد الرحيم أوخراز استطاع فريق الجمعية الرياضية للمعاقين سوس اكادير الوصول إلى المبارة …