السبت ,25 ماي 2024

المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات يلتئم بطنجة ومواصلة تطوير الممارسة الرياضية أهم الرهانات

المتابعة : قدور الفلاحي

بمدينة طنجة عروس الشمال وفي ضيافة عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة للدراجات، عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات المنتخب برسم الولاية 2023-2027 اجتماعه الشهري يومي 28 و29 أكتوبر 2023.

بعد افتتاحه أشغال الاجتماع بكلمة ترحيبية، ألقى السيد الرئيس عرضا شكر من خلاله كل أفراد أسرة الدراجة المغربية على نجاح أشغال الجمع العام المنعقد خلال شهر شتنبر 2023 بمدينة العيون واصطفاف كل مكونات الدراجة الوطنية خلف الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

كما تطرق السيد الرئيس إلى المراحل التي قطعها المكتب المديري عقب انتخابه بالإجماع خلال أشغال الجمع العام العادي الانتخابي بمدينة العيون بتاريخ 12 شتنبر 2023، مذكرا بالإنجازات التي حققتها الدراجة الوطنية والمراكز التي تبوؤتها عربيا، قاريا وعالميا بما في ذلك التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 مؤكدا أن الراهنية والانتظارات تقتضي تقوية الاستراتيجية والأخد بعين الاعتبار التطور السريع لرياضة سباق الدراجات عبر العالم خصوصا على مستوى تنزيل النظم المعلوماتية والتكنولوجية الحديثة والانفتاح على شتى تخصصات رياضة سباق الدراجات بما فيها السيكلوكروس والسباقات الافتراضية.

وبعد هيكلة المكتب المديري الجديد وتشكيل اللجان الدائمة والمختصة، وفي أجواء طبعتها الجدية والتحلي بالمسؤولية، تطرق أعضاء المكتب المديري إلى كل النقاط والملفات المدرجة في جدول الأعمال، إن على مستوى عقدة الأهداف مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أو على مستوى التدبير الإداري والتنظيم الهيكلي الذي يهم العصب الجهوية والجمعيات الرياضية.

وفي هذا الصدد، عرج المكتب المديري إلى تقييم الحصيلة الرياضية للعصب الجهوية واستشراف برنامج عملها المستقبلي بغية توسيع قاعدة الممارسة مع وضع أسس البرنامج الرياضي للمدى 2024-2027 خصوصا فيما يتعلق بالتنظيم والمشاركات، محليا، قاريا و دوليا.

وعلى المستوى التقني، هم النقاش تقييم حصيلة مشاركات المنتخبات الوطنية التي أفضت إلى التأهل التاريخي للدراجة الوطنية للألعاب الأولمبية باريس 2024 للمرة الرابعة على التوالي.

وبغية الاستعداد الجيد لهذه الألعاب وضمان مشاركة مشرفة استعرض السيد المشرف على المنتخبات الوطنية على أنظار المكتب المديري برنامج المشاركات الدولية المستقبلية.

كما تداول السادة أعضاء المكتب المديري، جملة من الملتقيات الرياضية الكبرى التي ستستضيفها المملكة المغربية خلال سنة 2024 بالإضافة إلى طواف المغرب الثالث والثلاثون الذي تأجل شهر شتنبر المنصرم جراء زلزال الحوز.

وفي ختام الاجتماع، أوكل السيد الرئيس إلى اللجان الوظيفية مهمة الإسراع بوضع آليات لتنفيذ المقررات، وإلى الكتابة العامة مهمة التنسيق مع الإدارة ورفع التقارير إلى المكتب المديري للجامعة في أفق افتتاح الموسم الرياضي الجديد.

شاهد هنا أيضا

طواف مالي للدراجات الهوائية المرحلة الرابعة : الدراج المغربي أحمد الشهيد يحتل المركز الثالث

المتابعة : عادل الرحموني احتل الدراج المغربي أحمد الشهيد المركز الثالث في المرحلة الرابعة من …