الخميس ,2 فبراير 2023
آخر الأخبار

ميسي يرفع كأس العالم ب”اللباس التقليدي” القطري

مباشرة من ملعب لوسيل بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

رفع ليونيل ميسي ، نجم منتخب الأرجنتين وعميد منتخب الطانغو ، كأس العالم فيفا قطر 2022 ، مرتديًا “اللباس التقليدي” القطري.

وحرص الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ، أمير دولة قطر ، على منح ميسي “اللباس التقليدي” أثناء استلام الميدالية الذهبية ورفع الكأس ويعتبر هذا اللباس التقليدي القطري المهداة من أمير دولة قطر عبارة عن ثوب حرير خالص مرصوع ب”السفيفة” الذهبية وهو لباس باهض الثمن.

وفاز منتخب الأرجنتين على فرنسا بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب لوسيل بالدوحة القطرية.

وكان الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين للمباراة بين المنتخبين انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (3-3) محققًا اللقب الغائب عن الطانغو الأرجنتيني منذ عام 1986 عندما حمل أناذاك الاسطورة الراحل ديغو أرماندو مارادونا الكأس الذهبية بملعب مكسيكو.

وحصل ليو ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر ، اليوم الأحد 18 دجنبر 2022 ، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال ، للمرة الثالثة في تاريخها.

وسجل ميسي ، هدفين في النهائي ، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى على مدار البطولة ، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف ، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال فيفا قطر 2022.

ونجح البرغوث في زيارة الشباك ، في كل أدوار النسخة الحالية للمونديال. وأحرز ميسي (ثنائية) الهدف الاول من ركلة جزاء بالاضافة الى الهدف الثالث وآنخيل دي ماريا الهدف الثاني لراقصي الطانغو الأرجنتيني ، بينما سجل مبابي ثلاثية فرنسا ليحتكما المنتخبين معا لركلات الترجيح التي ابتسمت لأصدقاء العميد ليونيل ميسي وبهذا الفوز تحتفظ الارجنتين بالكأس الذهبية بصفة نهائية بعدما سبق لها الفوز به مرتين 1978 بالارجنتين و1986 بالمكسيك. وفي الختام أشرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مرفوقا بأمير دولة قطر والرئيس الفرنسي ورؤساء الاتحادات القارية لكرة القدم – غياب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” – على توزيع الميداليات الفضية والذهبية وعدد من جوائز الخاصة بالفيفا (انظر الجدول الرسمي لجوائز الفيفا قطر 2022)

شاهد هنا أيضا

أربعة حكام مغاربة في كأس العالم للسيدات

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة الحكمات والحكام، الذين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *