الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

الطواحن الهولندية تفوز على أسود الطيرانغا بالتجربة

مباشرة من ملعب الثمامة بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عدسة عبد الواحد بلقاضي

حققت هولندا انتصارا ثمينا على حساب السنغال بهدفين دون رد ، على ملعب الثمامة ، مساء هذا اليوم الإثنين 21 نونبر 2022، في مستهل مشوار المنتخبين بمونديال قطر 2022. وسجل ثنائية هولندا كودي جاكبو في الدقيقة (84) ودافي كلاسين في الدقيقة (90+9). وبهذه النتيجة رفعت هولندا رصيدها في المجموعة الأولى إلى 3 نقاط في الصدارة مع الإكوادور ، بينما تتذيل السنغال الترتيب مع قطر دون رصيد من النقاط.


ومع بداية الجولة الأولى كانت الخطورة لصالح هولندا في الدقيقة الرابعة ، بانفراد من جاكبو مع ميندي ، ليفضل التمرير إلى بيرجوين ، إلا أن الكرة مرت من أمام أقدام الأخير.
وردت السنغال في الدقيقة التاسعة ، بتسديدة من ديا من خارج منطقة الجزاء ، ذهبت أعلى العارضة. وعادت هولندا للظهور الهجومي في الدقيقة 17، بارتقاء من بليند لعرضية من جاكبو ، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم.
وأهدرت هولندا فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 19، بعدما تلقى دي يونج بينية مميزة من بيرجويس، لينفرد بميندي ولكنه تباطأ وحاول بعدها مراوغة دفاع السنغال العائد قبل أن يفتكوا الكرة منه.
وحاول فان دايك منح التقدم لهولندا في الدقيقة 27 ، بارتقائه لعرضية من ركلة ركنية ، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.
وسدد لاعب السنغال دياتا بعدها كرة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 29 ، مرت إلى جوار القائم.
وتبعه سبالي بتسديدة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 34 ، ذهبت ضعيفة في يد نوبيرت.
وأطلق بيرجويس تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 40 ، ذهبت أعلى العارضة بقليل ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأت هولندا الشوط الثاني بقوة ، بارتقاء من فان دايك لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 53 ، مسددا رأسية قوية علت العارضة بقليل.
وظهرت السنغال هجوميا في الدقيقة 59 ، بمتابعة من دياتا على القائم البعيد لتمريرة بالرأس من جاي، مسددا كرة ذهبت بعيدا عن المرمى.
وكادت السنغال أن تفتتح التسجيل بعدما تلقى ديا تمريرة مميزة داخل المنطقة، مسددا كرة قوية تألق حارس هولندا في التصدي لها.
ومهد سار كرة لجاي على حدود المنطقة في الدقيقة 73، ليسدد الأخير كرة قوية تصدى لها نوبيرت وإستمر زحف السنغال في إتجاه مرمى هولندا، بتسديدة من بامبا من داخل المنطقة ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 76.
وسجلت هولندا هدفا متأخرا في الدقيقة 84، بعدما ارتقى جاكبو لعرضية من دي يونج، مستغلا خروج خاطيء من ميندي، ليسدد رأسية سكنت الشباك.
وحاولت السنغال تسجيل التعادل مباشرة في الدقيقة 86، بتسديدة أرضية قوية من جاي من خارج المنطقة، تألق نوبيرت في التصدي لها. وبحث جاكوبس عن مباغتة نوبيرت بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، إلا أن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى.


وعاد بامبا للمحاولة بارتقاء لعرضية من سبالي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.
وأضافت هولندا الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ، بعد تسديدة من ديباي، تصدى لها ميندي قبل أن يتابعها كلاسين بتسديدة في الشباك.

شاهد هنا أيضا

إعلان الأسماء الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل حارسة وحارس

المتابعة : عادل الرحموني كشفت الفيفا عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لجائزتي أفضل حارسة وأفضل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *