الأحد ,5 فبراير 2023
آخر الأخبار

منتخب الأسود الثلاثة إنجلترا يسحق المنتخب الإيراني ويزور شباكه ستة مرات

مباشرة من ملعب خليفة بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

استهل المنتخب الإنجليزي مشواره في بطولة كأس العالم 2022 ، بأفضل طريقة ممكنة ، عندما تغلب على نظيره الإيراني بنتيجة (6-2) مساء هذا اليوم الإثنين 21 نونبر الجاري ، على ارضية ملعب خليفة ، ضمن منافسات المجموعة الثانية وأحرز أهداف إنجلترا كل من جود بيلينجهام (د45) وبوكايو ساكا (د43 و62) ورحيم سترلينج (د45+1) وماركوس راشفورد (د71) وجاك جريليش (د90) ، فيما سجل مهدي طارمي هدفي إيران (65 و90+12).
وحصل المنتخب الإنجليزي على 3 نقاط ثمينة، تمنحه صدارة المجموعة ولو بشكل مؤقت ، قبل المواجهة الثانية بين الولايات المتحدة وبلاد الغال ، مساء هذا اليوم أيضا.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت ، على طريقة اللعب 4-3-3 ، حيث وقف جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كيران تريبييه ولوك شاو ، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز ، فيما وقف أمامه جود بيلينجهام وماسون مونت ، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ورحيم سترلينج وهاري كين.
في الجهة المقابلة ، لجأ مدرب إيران كارلوس كيروش ، إلى طريقة اللعب 5-4-1 ، حيث تكون الخط الخلفي من صادق محرمي ورضا باه جشمي وماجد حسيني ومرتضى بورعلي جانجي وميلاد محمدي.
وعلى الجناحين وقف كل من علي رضا جاهانباخش وأحمد نور الله، مقابل تمركز إحسان حجي صافي وعلي كريمي، في وقت وقف فيه مهدي طارمي وحيدا في الخط الأمامي.

وطالب المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد تعرض ماجواير للمسك داخل المنطقة ، لكن الحكم لم يعلن شيئا لدعم المهاجم المعزول طارمي ، لكن إنجلترا تمكنت من تعزيز تقدمها بهدف رابع في الدقيقة 62 ، عندما حصل ساكا على الكرة من سترلينج ، ليراوغ ثم يسدد كرة زاحفة مرت من الجميع واستقرت في الشباك.
وقلصت إيران النتيجة في الدقيقة 56 ، عبر طارمي الذي استم كرة بينية من البديل غوليزاده ، قبل أن يسدد في سقف الشباك.
وأقدم مدرب الإنجليز على 4 تبديلات دفعة واحدة ، فتمكن ماركوس راشفورد من إجراز الهدف الخامس لبلاده في الدقيقة 71 ، عندما حصل على تمريرة من كين ، ليتخلص من محرمي في اللمسة الأولى ، ويسدد كرة منخفضة في الزاوية السفلى.
ومن هجمة مرتدة ، مرر نور الله الكرة إلى طارمي ، الذي سدد وسط ضغط من البديل إريك داير فوق المرمى بالدقيقة 77.
وانطلق راشفورد من الجناح الأيمن ، قبل أن يقدم فاصلا جميلا من المرواغة ، ثم يسدد كرة لترتد من الدفاع في الدقيقة 82.
وجاء الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة ، عندما حصل البديل كالوم ويلسون ، على كرة بينية انفرد من خلالها بالمرمى ، لكنه بدلا من التسديد ، مرر إلى البديل الآخر جاك جريليش الذي وضعها بسهولة في الشباك.
وكاد البديل سيردار أزمون أن يسجل هدفا لإيران في الوقت بدل الضائع ، إلا أنه أصاب العارضة بعد انفراده بالحارس.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لإيران بعد الاحتكام لتقنية الڤار ، سجل منها طارمي هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90+13.

شاهد هنا أيضا

السيد فوزي لقجع يستقبل معالي سفير المملكة العربية السعودية ورئيس الهلال السعودي

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي استقبل السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *