السبت ,18 ماي 2024
آخر الأخبار

المانشافت الألماني يغادر المونديال بانتصار درامي على كوستاريكا

مباشرة من ملعب البيت بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

ودع منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات ، رغم فوزه على كوستاريكا بنتيجة (4-2) ، اليوم الخميس فاتح دجنبر 2022 ، في ختام الدور الأول.
ولم يشفع الفوز للألمان للتأهل بعدما خطفت اليابان وإسبانيا بطاقتي الصعود لدور الثمن ، فيما حلت ألمانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ، متأخرة عن إسبانيا بفارق الأهداف ، فيما تذيلت كوستاريكا الترتيب بـرصيد 3 نقاط.
وكررت ألمانيا ، بطلة العالم 4 مرات ، السيناريو الكارثي لنسخة عام 2018 ، بالخروج المبكر من دور المجموعات.

فمع بداية الشوط الاول ومن أول فرصة حقيقية على المرمى الكوستاريكي، نجح جنابري في مباغتة كيلور نافاس بهدف مبكر في أول 10 دقائق ، بعدما قابل عرضية راوم برأسية متقنية في أقصى الزاوية اليسرى.
وكاد جوريتسكا أن يضيف الهدف الثاني بذات الطريقة ، لكن نافاس كان يقظًا هذه المرة وتصدى للكرة ببراعة من على خط المرمى.
ولم يترك المانشافت مجالاً للاعبي كوستاريكا للتقدم نحو منطقة جزاء مانويل نوير ، ما تسبب في غياب أي خطورة على المرمى الألماني ووقف نافاس حائلاً أمام محاولة جديدة للمانشافت على مرماه بتصديه لتسديدة أرضية زاحفة بعيدة المدى من موسيالا.

وتوغل جنابري داخل منطقة الجزاء مطلقًا تسديدة في أقصى الزاوية اليسرى، لكن الكرة مرت بجوار القائم ، قبل أن يطلق ساني تصويبة صاروخية من خارج المنطقة ، لكنها أخطأت طريق المرمى وكان كامبل على مقربة من صيد شباك نوير من أول فرصة خطيرة ، لكن تسديدته وجدت نوير لها بالمرصاد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني شهد مجموعة من الصدمات المتتالية للألمان بعدما جاءت الأخبار من المباراة الأخرى بتعادل اليابان مع إسبانيا قبل أن تقلب الطاولة وتتقدم على الماتادور.
لم يقتصر الأمر عند ذلك ، بل نجحت كوستاريكا في معادلة النتيجة عبر تيجيدا ، لتزداد صعوبة المهمة على رجال هانز فليك.
وقف القائم حائلاً أمام تقدم الألمان مجددًا بعدما رد كرة موسيالا من تسديدة يسارية ، قبل أن يطلق مولر تصويبة صاروخية على المرمى.
وفي الدقيقة 70 ، أطلق خوان فارجاس رصاصة قاتلة على المانشافت بهدف ثانٍ لكوستاريكا ، صدم به لاعبي ألمانيا.
لكن الرد الألماني جاء سريعًا عبر هافيرتز ، الذي تسلم كرة داخل المنطقة ، ليحولها بتسديدة إلى الشباك، معادلاً النتيجة من جديد.
وعاد هافيرتز لإضافة الهدف الثاني له والثالث لمنتخبه ، ليشعل المباراة في دقائقها الأخيرة ، قبل أن يسجل بديل آخر (فولكروج) هدفًا ، احتسبه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو الڤار.

شاهد هنا أيضا

انتصار كاسح “لشبلات الأطلس” المنتخب الوطني المغربي على نظيرهن الجزائري

مباشرة من الملعب البلدي ببركان مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي اقترب المنتخب الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *