السبت ,4 فبراير 2023

فوزي لقجع يرد على سوء الفهم الذي روجه الجزائريون في مسألة شرط مشاركة المنتخب الوطني المغربي في الشان

المتابعة : عادل الرحموني

أوضح فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري ، أن الأخيرة لم تطلب من الجزائر توفير رحلة خاصة للمُنتخب الوطني للمحليين إلى مدينة قسنطينة ، كما يتم الترويج له من طرف الجزائريين ، وإنما الطلب هو الترخيص لهبوط طائرة مغربية تابعة للخطوط الملكية المغربية في مطار المدينة المذكورة المحتضنة لنهائيات كأس إفريقيا للمحليين.
وجاء تصريح لقجع ضمن الندوة الصحفية الأسبوعية التي يقوم بها الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس اليوم الخميس 29 دجنبر 2022 ، عقب رد الجزائر الرسمي الذي رفضت فيه توفير خط مباشر لأي منتخب ، في إشارة إلى المنتخب المغربي.
وأضاف لقجع أن الجزائر باعتبارها البلد المنظم لبطولة كأس إفريقيا للمحليين “الشان” عليها تقديم جميع التسهيلات للمنتخبات المشاركة وفق دفتر التحملات الذي يضعه الإتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” ، الذي ننتظر منه الرد بخصوص الترخيص لهبوط الطائرة المغربية في مطار قسنطينة.
وشدد رئيس جامعة الكرة ، على أن المنتخب الوطني المغربي تأهل للدورة بعد الإقصائيات ، ودفتر تحملات المتعلق بتنظيم التظاهرات ، ينص على أن البلد المنظم يقدم كل التسهيلات ، “مسترسلا “ خصوصا أن الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية كلها هي الخطوط الملكية المغربية”.
وكان رشيد أوكالي ، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، قد أورد في ندوة صحفية ، مساء الأربعاء 28 دجنبر 2022 ، قائلا : “نحن ملزمون أمام الإتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري ، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة ”وأضاف“ نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء ، فيما هذه الوفود مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها ، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذا مخططاتها…
وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ربط مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر بفتح خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.
واتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين ، فإن منافسات البطولة الوطنية الإحترافية لن تتوقف وذكر فوزي لقجع خلال اجتماع المكتب الجامعي ، الثلاثاء 27 دجنبر 2022 في الرباط ، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لاقل من 23 سنة ، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.
وأكد لقجع ، أنه تمت الاشارة الى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، للإتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية ، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.
وأوضح أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.
وجدد التأكيد على أنه “وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة“.

شاهد هنا أيضا

إبراهيم دياز يختار تمثيل منتخب المغرب

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشفت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *