الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

الجيش الملكي يسحق الوداد المقبل على كاس العالم للاندية وينفرد بصدارة الدوري الاحترافي المغربي

المتابعة : عادل الرحموني

حسم الجيش الملكي موقعة كلاسيكو الدوري المغربي لكرة القدم لصالحه ، بعدما أطاح بالوداد ، على أرضية ملعبه بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بحصة قوية (3-0) ، في قمة مباريات الجولة 9 بالدوري الإحترافي المغربي لكرة القدم ، ليحلق وحيدًا بالصدارة ، ويفض الشراكة مع غريمه.
بدأ الجيش الملكي المباراة بقوة ، مهددًا مرمى رضا التكناوتي حارس الوداد ، مع أول دقيقة ، بواسطة اللاعب رضا سليم ، الذي عاد بعدها بدقيقتين هاربًا من الرقابة ، وينفرد بالتكناوتي ، موقعًا على الهدف الأول.
ولم تظهر ردة فعل الوداد بالكيفية المطلوبة ، وتواصلت أفضلية الجيش الذي أهدر لاعبه آدم النفاتي ، فرصة مؤكدة في الدقيقة (25) ، قبل أن يعود الفريق ليعزز تفوقه في الدقيقة (33) ، بواسطة أحمد حمودان ، وسط ذهول أنصار الوداد بسبب تدني المستوى الفني للفريق على امتداد شوط كامل.

وشهدت انطلاقة الشوط الثاني تأخرًا عن موعدها ، بسبب قرار الحكم رضوان جيد ، الذي بقي بأرضية الملعب ، ولم يغادر صوب غرفة تبديل الملابس ، بسبب رشقه بواسطة قارورات زجاجية. واستأنف اللعب ، ويتمكن الوداد من تسجيل هدفه الأول ، بواسطة السينغالي سامبيو جونيور ، ولكن هذا الهدف ألغي بعد العودة لتقنية الفيديو الڤار ، التي أكدت وجود حالة تسلل لهداف الفريق الأحمر.
بعدها ، دفع حسن بن عبيشة ، مدرب الوداد ، ببعض اللاعبين الجدد ، لمنح جرعة نشاط إضافية للمجموعة بدخول بن يشو وعبد الله حيمود ، تحسن معها اللعب نسبيًا ، لكن دون خطورة على مرمى الجيش الملكي ، الذي راهن على مرتدات خاطفة خطيرة بواسطة لعبيه أيكامان ورضا سليم ، أزعجت كثيرًا الحارس التكناوتي.
جاء ذلك قبل أن يجهز الجيش كليًا على آمال الوداد في العودة بنتيجة المباراة ، بهدف ثالث وقعه البديل الإيفواري جوزيف كنادو ، من أول لمسة له ، مدركًا الهدف في الدقيقة (76).
وتفاقمت متاعب الوداد البيضاوي بطرد حارسه التكناوتي في آخر دقيقة بعد اعتداءه على لاعب الجيش الملكي وهو في حالة تسلل لامين دياكيتي من دون كرة.

ومكّن انتصار الجيش الملكي ، السادس له هذا الموسم ، من الانفراد بصدارة ترتيب جدول الدوري الإحترافي المغربي برصيد 21 نقطة ، مقابل تراجع الوداد للمركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المرتبة الثالثة وظاهرة هذا الموسم والعائد من القسم الاحترافي الثاني لكرة القدم اتحاد تواركة برصيد 17 نقطة. هزيمة قاسية للقلعة الحمراء تدق ناقوس الخطر خاصة تعتبر هذه الهزيمة بمثابة مسمار دق في نعش الفريق البيضاوي الذي لم يسبق له أن مني بهذه الهزيمة بهذا الشكل وهذا الاسلوب كما ان الهزيمة بهذه الطريقة على بعد شهر واحد من انطلاق منافسات نهائيات كاس العالم للاندية التي ستنطلق يوم فاتح فبراير 2023 بمدينتي الرباط وطنجة بمشاركة سبعة اندية عالمية من بينها ريال مدريد الاسباني… فهزيمة الوداد اليوم وبهذه الطريقة تدعوا للقلق والخوف عن مدى جاهزية اللاعبين لهذا الحدث العالمي خاصة بعد العرض القوي والغير المسبوق لأسود الاطلس بمونديال فيفا قطر 2022 كما تأتي هذه الهزيمة المذلة بعد غياب المدرب الحسين عموتة لاسباب يعرفها المكتب المسير للفريق لوحده كل ما نتمناه هو انقاذ ما يمكن انقاذه

شاهد هنا أيضا

المغرب الفاسي يكذب إشاعات حول صفقة عماد الرياحي

المتابعة : وليد مارس يؤكد نادي المغرب الرياضي الفاسي، لعموم جماهيره وللرأي العام الوطني، أنّه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *