الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

سيناريو ماراطوني يقود منتخب الأسود الثلاثة إنجلترا لنصف نهائي اليورو 2024 بألمانيا

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي

بلغ منتخب إنجلترا ، دور المربع الذهبي “نصف نهائي” يورو 2024 بألمانيا ، مساء هذا اليوم السبت 6 يوليوز 2024 ، بعد الفوز على منتخب سويسرا ، بركلات الترجيح (5-3) عقب التعادل الإيجابي في الوقت القانوني والشوطين الاضافيين بنتيجة (1-1).
تقدمت سويسرا بهدف أول عن طريق اللاعب بريل إمبولو في الدقيقة 75 ، قبل أن يأتي الرد بعدها بنحو 5 دقائق عبر اللاعب بوكايو ساكا.

وبسط المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية ، رغم قدرة لاعبي سويسرا على التقدم للأمام أملا في الوصول لمرمى بيكفورد ، لكن دون خطورة.
وحاول لاعبو منتخب إنجلترا ، توجيه بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء ، لكن الدفاع السويسري حال دون مرورها إلى مرمى يان سومير ، وحدث ذلك في محاولات أقدم عليها اللاعبين ديكلان رايس وكوبي ماينو بأول ربع ساعة ، دون أن تبلغ مرحلة الخطورة. ونجح مدافعو المنتخبين في الصمود أمام كافة المحاولات حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وبعد نحو 5 دقائق على بداية الشوط الثاني ، شهدت المباراة ، أول تسديدة على المرمى ، جاءت عن طريق اللاعب إمبولو من داخل منطقة جزاء إنجلترا ، لكنها ذهبت ضعيفة بين يدي الحارس الانجليزي بيكفورد.

وبعد فترة من الهدوء ، كسر المنتخب السويسري ، جبل الجليد ، بهدف التقدم عن طريق اللاعب إمبولو الذي انزلق لمقابلة عرضية بلمسة مباشرة إلى الشباك. لكن منتخب سويسرا لم يهنأ بفرحة التقدم لفترة طويلة بعدما نجح الإنجليز في العودة بعد دقائق معدودة عبر تسديدة صاروخية أطلقها ساكا في أقصى الزاوية اليسرى للحارس ، لترتطم بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

وسنحت فرصة للاعب البديل إيزي ، لتسجيل هدف من قلب منطقة الجزاء ، لكنه سددها بغرابة بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب سويسرا ، قبل أن يأتي الرد من ندوي بتصويبة علت العارضة ، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي (1-1) وإتجه المنتخبان للوقت الإضافي من شوطين.

وكاد اللاعب رايس أن يصطاد شباك منتخب سويسرا بتصويبة صاروخية لولا براعة الحارس سومير ، الذي حولها إلى ركنية ، قبل أن يمسك الأخير بكرة وصلته من تسديدة ضعيفة وجهها اللاعب بيلينجهام من قلب منطقة الجزاء.

وكان اللاعب شاكيري على مقربة من تسجيل هدف قاتل لسويسرا ، بعدما نفذ ركنية خادعة بإرسال الكرة مباشرة نحو المرمى ، لكن العارضة حالت دون وصولها للشباك.
وضغط المنتخب السويسري بكل قوة في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ، وكان قريبا من إصابة شباك بيكفورد الذي تصدى لتسديدة قوية من عمدوني ، ليطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل ، مما أدى لذهاب المنتخبين لركلات الترجيح التي ابتسمت للإنجليز في النهاية.

شاهد هنا أيضا

نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا : المنتخب الاسباني يحقق اللقب الاوروبي عن جدارة وإستحقاق أمام المنتخب الإنجليزي

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسي إتحهت الأنظار إلى الملعب الأولمبي في برلين …