الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

فرنسا تهزم البرتغال وتتأهل لمواجهة إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي

ابتسمت ركلات الجزاء لفرنسا على حساب البرتغال بنتيجة (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الابيض امس الجمعة 5 يوليوز 2024 في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا للأمم لكرة القدم.

ويلتقي منتخب فرنسا مع منتخب إسبانيا التي تغلبت على على منتخب صاحب الارض والجمهور ألمانيا بنتيجة (2/1) بعد الشوطين الاضافيين ، إذ تلعب مباراة نصف النهائي بينهما الثلاثاء المقبل 9 يوليوز 2024 في ميونيخ الألمانية.

وأهدر جواو فيليكس ركلة جزاء للبرتغال وكان اللاعب الوحيد الذي أهدر محاولته عندما ارتدت من القائم.

سيطرة أعلى للبرتغال وهجمات مكثفة للفرنسيين وتناوب المنتخبان السيطرة على اللقاء مع استحواذ أعلى نسبيًا للبرتغال، فيما كانت هجمات الفرنسيين أكثر خطورة وعددًا، مع الاعتماد على المرتدات.

سدد لاعبو المنتخب الفرنسي 20 كرة منها 5 كرات نحو المرمى، بينما سدد البرتغاليون 15 كرة منها 4 نحو المرمى.

وفيما بدا نجم فرنسا الأول كيليان مبابي متحركًا في أكثر من هجمة، لم يكن الحال كذلك بالنسبة للبرتغالي رونالدو الذي بدا معزولا في خط الهجوم عن زملائه في كثير من لحظات اللقاء.

وصرح رونالدو في وقت سابق بأن هذه آخر بطولة يورو يخوضها بعد أن كان النجم السابق لريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس العامل الأساسي في تتويج البرتغال باللقب عام 2016.

وتألق أكثر من لاعب خلال المباراة منهم المدافع البرتغالي بيبي وزميله لاعب الوسط فيتينها، فيما كان لاعب الوسط كامافينغا والمهاجم عثمان ديمبلي من أنشط لاعبي منتخب الديوك. المباراة تنتهي بدموع اللاعب بيبي والذي كان يواسيه رونالدو وهكذا ودعت البرتغال البطولة من دور الربع بينما فرنسا ستلاقي اسبانيا في نهائي قبل الاوان.

شاهد هنا أيضا

النادي الاسحاقي للكرة الحديدية يحصد جل جوائز دوري العين باغبالة للكرة الحديدية في نسخته الأولى

المتابعة من بني ملال مراسل موقع ماتش بريس : قدور الفلاحي شهد مساء يوم امس …