السبت ,25 ماي 2024

تتويج مغربي في سباق 2023 corrida لاكادير

اكادير – عبد الرحيم أوخراز

فاز ابن منطقة تراست بانزكان العداء يونس بنار بالسباق الدولي على الطريق لأكادير ( Corrida Agadir) في فئة الذكور محققا توقيت 29 دقيقة و4 ثوان، فيما توجت العداءة الإثيوبية أبيرا أيوهو بيتاو (ABERA AYEHU BITEW) بطلة في فئة الإناث بتوقيت33 دقيقة و6 ثوان، خلال فعاليات السباق الدولي على الطريق ( Corrida Agadir) ، المنظم يوم الأحد 03 شتنبر 2023، بمدينة أكادير، من تنظيم مؤسسة “الماراطون الأخضر”، بشراكة مع عصبة سوس ماسة لألعاب القوى، وبتعاون مع ولاية وجهة جهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير، وعدد من الفاعلين المؤسساتيين.

وبالنسبة للنتائج النهائية للسباق، فقد جاءت على الشكل التالي:
ففي فئة الذكور عاد المركز الثاني للعداء المغربي عزيز بونيت بتوقيت 29 دقيقة و28 ثانية، فيما المركز الثالث عاد للعداء المغربي عبد الصمد أوقي بتوقيت 29 دقيقة و34 ثانية.

أما في فئة الإناث، فقد عاد المركز الثاني للعداءة الإثيوبية جيبرو ميبرات جيدي (GEBRU MEBRAT GIDEY) بتوقيت 33 دقيقة و13 ثانية، فيما عاد المركز الثالث للعداءة المغربية صباح الصقلي بتوقيت 33 دقيقة و15 ثانية.
واختتم السباق الدولي ( Corrida Agadir) بتكريم عدد من الفعاليات، وعلى رأسهم الإسباني “باكو بوراو” رئيس الإتحاد الدولي للماراثون، والمجلس الجماعي لأكادير ممثلا في شخص فاطمة الزهراء أبوزيد نائبة الرئيس المكلفة بقطاع الرياضة والشباب، إلى جانب البطل العالمي الأولمبي السابق سعيد عويطة، وإدريس بوتي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة.

واعتبر رشيد بنمزيان، مدير السباق الدولي على الطريق لأكادير( Corrida Agadir)، أن هذه الدورة ناجحة، إن على مستوى التنظيم أو حجم مشاركة العدائين والعداءات الذين تجاوز عددهم 1000 شخص. وهو سباق واعد يعكس رغبة المنظّمين في البصم على انطلاقة جيدة للموسم الرياضي الجديد 2023/2024 في منافسات السباقات والماراثون بالمغرب.

ونوه بنمزيان المدير التقني للسباق بمشاركة الفاعلين والشركاء والسلطات، الذي ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، مما سيفتح آمالا واعدة لتظاهرات رياضية مماثلة في برنامج الموسم الرياضي الجديد على مستوى جهة سوس ماسة.

ويشكل هذا الحدث بداية لموسم رياضي جديد. كما يعد أول ملتقى ضمن تحدي سوس ماسة الرياضي الذي يضم سبع سباقات وطنية ودولية أبرزها الماراثون الدولي لأكادير الذي سينظم يوم 28 أبريل 2024. وهي ملتقيات ستكون فرصة للرياضيين للتنافس على مستوى عال وفي نفس الآن اكتشاف مؤهلات جهة سوس ماسة وعاصمتها مدينة الانبعاث اكادير التي تعرف نهضة عمرانية وتنموية رياضيا وثقافيا وفنيا.

شاهد هنا أيضا

اختتام منافسات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى والبطولة الوطنية المدرسية للتلاميذ في وضعية إعاقة.

مراكش : عبد الرحيم أوخراز اختتمت يوم الاحد 19 ماي 2024، منافسات البطولة الوطنية المدرسية …