الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

كلاسيكو الدوري الاحترافي المغربي الاول لكرة القدم بلا غالب ولا مغلوب

مباشرة من مركب محمد الخامس بالدار البيضاء : عادل الرحموني – عبد الواحد بلقاضي / عدسة أحمد المقضاوي

انتهت مباراة الكلاسيكو المغربي والتي جمعت بين فريق الرجاء الرياضي بضيفه الجيش الملكي بنتيجة التعادل الايجابي هدفين لمثلهما في مباراة التي اجريت زوال يوم الاحد 03 شتنبر 2023، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية الاولى لكرة القدم.

مباراة اتسمت بالندية منذ بدايتها ومستوى تقني لابأس به من الفريقين، حيث بادر اصحاب الارض والجمهور بالضغط على دفاع الجيش الملكي، وكاد نوفل الزرهوني ان يفتتح حصة التسجيل فى اولى دقائق المباراة.

وعلى إثر هجمة مرتدة للنسور الخضر، تلاعب مهاجم الرجاء نوفل الزرهوني بدفاع العساكر لينفرد بالحارس ويعرقل داخل منطقة العمليات من طرف زهير مارور، اضطر معها الحكم رضوان جيد للاعلان عن ضربة جزاء نفذها بنجاح يسري بوزوق في الدقيقة 23′.

وفي الدقيقة 30، تحصل العساكر على ضربة جزاء بعد لمس الكرة ليد مدافع الرجاء إسماعيل مقدم، نفذها كذلك بنجاح ربيع حريمات بطريقة بانينك، معيدا المباراة الى بدايتها.

ولأن الدوري الاحترافي المغربي معهود له بالاثارة والتشويق، وبعد ثلاثة دقائق من هدف التعادل، وبعد عمل جماعي منسق عاد يسري بوزوق من جديد ليسجل هدفه الثاني في المباراة لصالح الرجاء عقب تمريرة حاسمة من الزرهوني في الدقيقة 33.

كما عرفت المباراة طرد مدافع الرجاء عبد الله خفيفي في الدقيقة 36، عقب مسكه للاعب عبد الفتاح حدراف المنفرد بالمرمى، ليغادر الملعب تاركا فريقه منقوص العدد، وهو المعطى الذي حاول إستغلاله الفريق العسكري للضغط أكثر على دفاع الخضر لادراك نتيجة التعادل. لينتهي الشوط الأول بتفوق الخُضر (2-1).

الشوط الثاني، عرف ضغطا كبيرا للجيش الملكي بحثا عن هدف التعادل، واستماتة كبيرة من دفاع الرجاء والاعتماد على الهجمة المرتدة.

تغييرات المدرب التونسي اعطت أكلها، حين تمكن البديل زكريا الهبطي من تسجيل هدف التعادل للجيش الملكي في مرمى فريقه السابق، في حدود الدقيقة 81، ثم يتحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 90 من المواجهة لتهوره.

وليعلن الحكم الدولي رضوان جيد عن نهاية المباراة، باقتسام النقاط والحصول على النقطة الرابعة للفريقين معا.

شاهد هنا أيضا

مدرب فريق المغرب التطواني لكرة القدم عبد اللطيف جريندو : فريق نهضة بركان يستحق الفوز

مباشرة من الملعب البلدي ببركان مع مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي برسم الدوري …