الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

أسود الأطلس تعود بالتعادل من أراضي الفيلة رغم صعوبة المباراة

المتابعة : عادل الرحموني

تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أمام مضيفه كوت ديفوار بنتيجة (1-1) وديا اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 ، على أرضية ملعب فيليكس بواني بأبيدجان الإيڤوارية.

وسجل لكوت ديفوار الدولي المحترف بفريق دورتموند الألماني سيباستيان هالير في الدقيقة (45+3) ، بينما عادل الدولي المغربي أيوب الكعبي هداف البطولة اليونانية للمغرب في الدقيقة 80.

وحاول المنتخب الإيفواري من البداية الضغط على دفاع المنتخب المغربي ، وتحرك مهاجموه بقوة ، خاصة أن لاعبي أسود الأطلس كانوا يتركون بعض الفراغات في الدفاع.

وهدد اللاعب بامبا من محاولة من داخل معترك العمليات ، حيث تدخل نايف أكرد في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام خط المرمى.

وكان حارث وأوناحي يبحثان عن الحلول في الوسط ، وتأخر عدلي في استغلال فرصة من تسديدة قوية. ومرة أخرى أنقذ نايف أكرد مرمى أسود الأطلس من هدف بعد أن ابعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وعانى لاعبو المنتخب الوطني المغربي من التدخلات القوية للاعبي المنتخب الإيفواري للحد من مهاراتهم الفنية.

وفي الدقيقة 37 ضربة خطأ نفذها اللاعب حارث ، وخروج خاطئ للحارس الإيفواري فوفانا ، ومن رأسية لسايس الكرة مرت بقليل فوق العارضة وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، نظم المنتخب الإيفواري هجمة مرتدة وانفرد هالير بالحارس بونو ، وبلمسة تقنية سجل الهدف الأول.

وفي lالدقيقة 60 نظم المنتخب الإيفواري هجمة منظمة من الجهة اليسرى، لتصل الكرة لدباكبتي الذي كان أمام المرمى لكنه سدد عاليا.

وفي الدقيقة 65 أجرى المدرب وليد الركراكي تغييرين وأشرك بلال خنوس وعبد الصمد الزلزولي بدلا من نصير مزراوي وأمين حارث. وضغط المنتخب الوطني المغربي ، لكن في هجوم خاطف اللاعب سيمون ضيع فرصة من رأسية أمام المرمى الفارغة بعد خروج الحارس بونو.

وفي الدقيقة 80 وفي أول لمسة بعد دخوله بدلا من يوسف النصيري ، اللاعب ايوب الكعبي تمكن من استغلال خطأ دفاعي وسجل هدف التعادل من تسديدة غالطت الحارس الإيڤواري. وعرف المنتخب المغربي كيف يحافظ على نتيجة التعادل رغم أن لاعبي الكوت ديڤوار حاولوا الضغط والوصول لمرمي الحارس بونو ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1/1).

شاهد هنا أيضا

مدرب فريق المغرب التطواني لكرة القدم عبد اللطيف جريندو : فريق نهضة بركان يستحق الفوز

مباشرة من الملعب البلدي ببركان مع مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي برسم الدوري …