الخميس ,2 فبراير 2023
آخر الأخبار

اختتام فعاليات دوري الطريق إلى المونديال Road to World Cup

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

اختتام فعاليات الدوري الوطني لكرة القدم في فئتي الذكور والإناثالطريق إلى المونديال Road to World Cup” ترأس السيد محمد مهدي بنسعيد ، وزير الشباب والثقافة والتواصل والسيد فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، يوم الأحد 23 أكتوبر 2022 ، المباراة النهائية لكرة القدم في فئتي الذكور والإناث للدوري الوطني “الطريق إلى المونديال” ، التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي سلا.

وعاد لقب الذكور لفريق إف.سي. الزيتونة ممثل مدينة مراكش عقب تغلبه في المباراة النهائية على فريق أطلس الرباط بثلاثة أهداف لصفر ، في حين حل بالمركز الثالث نادي رحال لكرة القدم.

وفي فئة الإناث ، عاد الفوز لفريق الاتحاد الرياضي لميدلت بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق الهدف الرياضي لتطوان بالضربات الترجيحية (3-1) بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بحصة (2-2) ، فيما آلت الرتبة الثالثة لنادي الحي الجديد بالناظور.

وفي ختام هذه المنافسات أشرف محمد مهدي بنسعيد وفوزي لقجع على تسليم الكؤوس والميداليات للفريقين الفائزين بالدوري ، والميداليات للفرق المحتلة للمركزين الثاني والثالث.

وأكد وزير الشباب والثقافة والتواصل ، في تصريح للصحافة عقب نهاية هذه المنافسات ، أن من شأن هذا الدوري الوطني تشجيع الشباب وبصفة خاصة الإناث منهن على ممارسة الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص ، ومد جسور التعارف في ما بينهم وفي مختلف أرجاء المغرب.

وحصل الفريق الفائز بالدوري في فئة الذكور على كأس البطولة وميداليات وشواهد المشاركة فضلا عن تذاكر حضور مونديال قطر 2022 ، أما في فئة الإناث فضلا عن حصولهن على كأس البطولة والميداليات وشواهد المشاركة حصلن كذلك على تذاكر لحضور مونديال أستراليا ونيوزيلاندا لكرة القدم سيدات صيف 2023

شاهد هنا أيضا

السيد فوزي لقجع يستقبل معالي سفير المملكة العربية السعودية ورئيس الهلال السعودي

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي استقبل السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، …