الأحد ,5 فبراير 2023
آخر الأخبار

إجراءات التنقل بكأس العالم فيفا قطر 2022

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتنقل الجماهير، وبوجود ممثلين عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وزارة الداخلية، وزارة المواصلات، شركة سكك الحديد القطرية إضافة إلى هيئة الأشغال العامة٫ أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم – فيفا قطر 2022، يوم الأربعاء 12 اكتوبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، عن مجموعة من الإجراءات الإدارية التنظيمية لعملية نقل الجماهير خلال بطولة كاس العالم ، وذلك بهدف ضمان تجربة مريحة للجماهير خلال المونديال. خاصة أن التوقعات تشير إلى توافد مئات الآلاف من المشجعين من كافة أنحاء العالم.


هذا وقد جرى استعراض لتفاصيل حول الخيارات المتنوعة والمتاحة للمشجعين فيما يتعلق بالتنقل خلال ايام فترة المونديال، إضافة إلى الإجراءات الخاصة لكل خيار.

وأشار المتحدث خلال المؤتمر الصحفي إلى خيارات النقل والمواصلات المتوفرة لخدمة المشجعين في قطر، بما في ذلك الحافلات، مترو الدوحة، سيارات الأجرة وطلب سيارات الأجرة من خلال التطبيقات. وستعمل حافلات النقل السريع لمساعدة الجمهور في الوصول إلى أماكن إقامتهم.

وفي هذا السياق أيضاً، أوصى منظمو البطولة القانطين في قطر باستخدام سياراتهم الخاصة للوصول إلى الملاعب والساحات الخاصة بالجماهير، إضافة إلى دعوة الزوار خلال البطولة إلى استخدام “مترو الدوحة” والحافلات العامة، حيث سيجري تشغيل خدمات الحافلات المباشرة إلى الملاعب من خمسة مواقع في أنحاء الدوحة وأماكن الإقامة الرئيسية.

هذا وتناول المؤتمر حركة النقل في منطقة “وسط الدوحة”، حيث سيخصص شارع الكورنيش للمشاة بداية من الأول من شهر نونبر المقبل، وذلك استعداداً لاستضافة مجموعة من الأنشطة للجماهير.

وبدأت بالفعل حافلات النقل المجانية عملياتها في نقل الركاب من محطة “مترو سوق واقف” وحديقة البدع، وسيستطيع المشجعون الاستفادة من هذه الخدمة للوصول إلى مواقع مختلفة.

وتطرّق المتحدث خلال المؤتمر الصحفي أيضاً إلى نظام إدارة لوحات المركبات، والذي سيجري تنفيذه في منطقة وسط الدوحة، وتحديداً في الأول من شهر نونبر، في المنطقة الممتدة من شارع الخفجي شمالاً إلى الدائري الثالث غرباً وجنوباً، وشارع الكورنيش شرقاً.

الجدير بالذكر أيضاً أن هذا النظام يتم اختباره حالياً في قطر خلال أيام الجمعة من الساعة الثالثة إلى الثامنة مساءً حتى الـ 28 من شهر أكتوبر الحالي. حيث سيتم تحويل مسار سير المركبات التي تحمل لوحات النقل العام ولوحات النقل الخاص (السوداء) بعيداً عن منطقة وسط الدوحة. ومن المقرر أن يتم العمل بشكل كلي بهذا النظام خلال فترة كأس العالم وبصورة يومية.

هذا وسيستثنى من هذه التدابير الأشخاص الذين يمتلكون سيارة واحدة فقط، إضافة إلى حافلات النقل العام وسيارات خدمات الطوارئ. مع فرض مخالفات على المركبات التي ستتنقل في منطقة وسط الدوحة، دون استيفاء معايير الاستثناء.

ولم يتم نسيان ذوي الإحتياجات الخاصة من هذه الإجراءات، وذلك انطلاقاً من حرص منظمي كأس العالم على استضافة نسخة من المونديال تلائم احتياجات الجميع.

وفيما يتعلق بالمشجعين القادمين إلى قطر عبر البر، فقد أشار المشاركون في المؤتمر الصحفي إلى أن الجهات المختصة ستعلن في وقت لاحق عن تفاصيل الدخول عبر معبر أبو سمرة البري.

شاهد هنا أيضا

أربعة حكام مغاربة في كأس العالم للسيدات

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة الحكمات والحكام، الذين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *