الأحد ,3 مارس 2024

رسميا أسود الأطلس المنتخب الوطني المغربي يرتقي في تصنيف الفيفا الجديد

المتابعة : عادل الرحموني

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، يومه الخميس 22 دجنبر 2022 ، عن التصنيف الجديد الخاص بالمنتخبات ، وذلك بعد نهاية منافسات كأس العالم “فيفا قطر 2022”.
وارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى المركز الـ11 برصيد 1672 نقطة ، بعد نجاحه في بلوغ المربع الذهبي للمونديال لأول مرة في تاريخه ، علما أنه كان يحتل المرتبة الـ22 في آخر تصنيف شهري بـ1563 نقطة.
ويحتل “أسود الأطلس” ، المرتبة الأولى على المستوى الإفريقي ، كما يتصدر ترتيب المنتخبات العربية.
ومن جهتها حافظت البرازيل على مكانتها في صدارة الترتيب بـ1840 نقطة ، بينما تقدمت الأرجنتين إلى وصافة الترتيب بـ1838 نقطة بعد تتويجها بلقب كأس العالم ، وكتب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، في مقال له بعنوان : “البرازيل تصمد في الصدارة والمغرب يقفز إلى الأعلى” ، “صحيح أن كأس العالم فيفا قطر 2022 توّجت بطلاً جديداً هو الأرجنتين (2 ، 1+) ، إلا أن البرازيل (1 ، -) لا تزال تتصدر التصنيف العالمي فيفا لهذا العام.
ويتقدم السيليساو بفارق ضئيل على لا ألبيسيليستي التي كان بإمكانها الانقضاض على الصدارة لو فازت على فرنسا (3 ، 1+) في المباراة النهائية دون اللجوء إلى ركلات الترجيح ، ثم وبفضل التأهل إلى المربع الذهبي ، حققت كرواتيا (7 ، 5+) والمنتخب المغربي (11 ، 11+) قفزتين مذهلتين في التصنيف العالمي ، حيث وقع أسود الأطلس على تقدم عام من خلال حصده 142 نقطة خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

شاهد هنا أيضا

أسد أطلس حيران…!؟ اهم ما تحدث به وليد الركراكي

عمود القلم المسموم بقلم الصحفي والاعلامي والمحلل الرياضي : عادل الرحموني – خروجنا من ثمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *