الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية -عمالة إقليم النواصر والمنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا يطلقان مركزًا متعدد التخصصات للتعليم من خلال الرياضة لصالح شباب جماعة أولاد عزوز

مباشرة من جماعة اولاد عزوز اقليم النواصر : عادل الرحموني

جسدت كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) ، التي تهدف إلى تقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية الكبرى وتعزيز إدماج الفئات الهشة ، والمنظمة الغير الحكومية تيبو أفريقيا ، الرائدة في التعليم والادماج المهني للشباب والنساء من خلال الرياضة في المغرب وأفريقيا ، شراكتهم مرة أخرى من خلال إطلاق مركز تيبو أولاد عزوز بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. يستجيب إطلاق هذا المركز التربوي من خلال الرياضة ، بشكل فعال لأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) والمنظمة الغير الحكومية تيبو أفريقيا ، والمتمثلة في إبراز الرأسمال البشري للأجيال الناشئة وتعليم الشباب من خلال الرياضة بالمناطق القروية.

فصباح يومه الاثنين 26 دجنبر 2022 قام كل من السيد عبد الله الشاطر ، عامل عمالة إقليم النواصر ، والسيد محمد أمين زرياط ، زميل أشوكا ورئيس المنظمة الغير الحكومية تيبو أفريقيا ، بافتتاح مركز التعليم من خلال الرياضة تيبو أولاد عزوز ، بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH في المدرسة الابتدائية “عبد الواحد المراكشي” الكائنة بجماعة أولاد عزوز إقليم النواصر ، وذلك بحضور فاعلين في المجتمع المدني والمستفيدين وأسرهم ويهدف مركز تيبو أولاد عزوز بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH إلى تطوير المهارات الحركية والمعرفية والسوسيو-عاطفية للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 13 سنة.

في الوقت الحالي ، أصبح تعليم وتحرير وتمكين الفتيات والأطفال ، من المواضيع المستعجلة والجديرة بالاهتمام. وفي هذا السياق ، صرح محمد أمين زرياط ، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لمنظمة تيبو أفريقيا الغير الحكومية : “بافتتاح هذا المركز الجديد ، سنتمكن من تسجيل مائة شاب ليجدوا ، بفضل قوة الرياضة ، الطريق إلى التمكين والنجاح التربوي. وتعد القيم التي نسعى إلى نقلها للاطفال خلال حصصنا وأنشطتنا الرياضية ، ضرورية لإدماجهم المهني في المستقبل”.

يعتبر مركز تيبو أولاد عزوز للتعليم من خلال الرياضة التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH ، ثمرة تعاون نموذجي بين المنظمة الغير الحكومية تيبو أفريقيا ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال البرنامج 4 ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعد الاختيار الأولي ، تم تسجيل 700 فتاة وفتى تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 سنة للمشاركة بشكل طوعي في برنامج منظم لثلاث مرات في الأسبوع. سيكون هؤلاء الشباب تحت إشراف مؤطرين تربويين ذوي خبرة في التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة والذين تم تكوينهم وتوظيفهم من قبل منظمة تيبو أفريقيا.

سيساهم هذا المشروع في تطوير التنمية الشخصية للأطفال من خلال الرياضة وخاصة كرة السلة وكرة القدم والتنس وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الشراكة ستخلق وظائف بدوام كامل لساكنة جماعة أولاد عزوز كما سيتم إشراك أسر المستفيدين في هذا البرنامج من خلال ورشات للتعليم الإيجابي وعلى هامش هذا الإفتتاح ، وزع السيد العامل حواسيب محمولة لفائدة الشباب المستفيدين من منصة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة في أولاد عزوز التي انطلقت في 6 أبريل بالشراكة مع تيبو أفريقيا لدعم الشباب نحو التكامل الاجتماعي والاقتصادي في المهن الرياضية.

شاهد هنا أيضا

موت الفجأة يباغت تلميذة بمستوى السنة الأولى إعدادي بإعدادية بدار بوعزة

المتابعة : عادل الرحموني لقيت تلميذة في مقتبل العمر بمستوى السنة الأولى إعدادي بالثانوية الإعدادية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *