السبت ,2 مارس 2024
آخر الأخبار

العصبة الاحترافية لكرة القدم تعتمد ورقة تحكيم إلكترونية

المتابعة : قدور الفلاحي

وجهت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تهديدا للأندية الوطنية بفرض غرامة مالية بقيمة 10 ملايين سنتيم، في حال “عدم اعتماد أحدها للورقة الإلكترونية للتحكيم، التي ستدخل حيز التنفيذ، بداية من الجولة 16 من الدوري الاحترافي لكرة القدم، في موسمه الجاري”.

وألزمت العصبة الاحترافية جميع الأندية بـ”ضرورة توفير حواسيب وشبكة أنترنيت رهن إشارة طاقم التحكيم، من أجل ملء الورقة الالكترونية، والتخلي عن الورقة اليدوية، التي ستصبح فقط للاستئناس، تحسبا لوقوع أي مشكل في الورقة الالكترونية، من قبيل انقطاع شبكة الأنترنيت أو التيار الكهربائي”.

واختارت العصبة الاحترافية تجريب الورقة الالكترونية في الشطر الأول من الدوري الاحترافي، قبل أن تقرر اعتمادها بشكل رسمي في الشطر الثاني، مهددة الأندية التي لن تلتزم بقرارها بغرامة 10 ملايين سنتيم في كل مباراة.

وكانت الورقة الالكترونية قد أثارت الجدل في الدوري الاحترافي، خلال الموسم الماضي، بعد خطأ فيعملية ملئها من قبل مسؤولي الشركة التي تعاقدت معها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقتئذ، ما تسبب في “خلاف بين فريق الرجاء الرياضي والعصبة الاحترافية، بعد أن قدم الفريق الأخضر اعتراضا تقنيا على أحد لاعبي أولمبيك آسفي، بحجة أنه يتوفر على 4 بطاقات صفراء”.

ومن خلال الرجوع إلى الورقة اليدوية التي كانت معتمدة بشكل قانوني، اتضح أن اللاعب لم يحصل على أي إنذار في مواجهة آسفي وشباب السوالم، وبالتالي فمن حقه المشاركة في مباراة الرجاء، فيما كانت الورقة الالكترونية تشير إلى أنه حصل على بطاقة صفراء، ما أثار جدلا كبيرا، وتسبب في إقدام جامعة الكرة على فسخ العقد الذي كان يربطها مع الشركة المذكورة، مقابل التعاقد مع شركة أخرى جديدة.

شاهد هنا أيضا

بلاغ هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية

بلاغ بالنسبة للبطولة الاحترافية 1 الجولة 20 : مقابلة نادي الرجاء الرياضي و الإتحاد الرياضي …