mercredi ,24 avril 2024

الطواحن الهولندية اول منتخب يعبر أمريكا إلى ربع نهائي المونديال القطري

مباشرة من ملعب خليفة الدولي بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

واصل منتخب هولندا شق طريقه في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ، وتأهل إلى ربع النهائي اليوم السبت 3 دجنبر 2022 ، على ارضية ملعب خليفة الدولي بعد فوزه على أمريكا بحصة (3-1) ، في أولى مباريات الأدوار الإقصائية الخاصة بدور الثمن وخروج بنظام بقاء الغالب وخروج المغلوب .
أهداف هولندا جاءت بأقدام ممفيس ديباي ودالي بليند ودينزيل دومفريس في الدقائق (10، 45+1، 81) ، فيما أحرز حاجي رايت هدف أمريكا الوحيد في الدقيقة 76.
وتنتظر كتيبة المدرب لويس فان خال ، اصدقاء المدلل ليونيل ميسي نجم الأرجنتين الذي انتصر على أستراليا ، لملاقاته في دور الربع ، مساء الجمعة 9 دجنبر الجاري.

لكن الرد الهولندي كان أكثر قوة بعدما شنت كتيبة فان خال هجمة سريعة انتهت بتمريرة عرضية من دومفريس إلى ديباي داخل منطقة الجزاء ، ليقابلها بلمسة خاطفة ، استقرت داخل الشباك ، لتتقدم الطواحين بهدف مبكر وعاد ديباي لتهديد مرمى الحارس الأمريكي تيرنر بتسديدة قوية ، لكنها أخطأت طريقها ومرت إلى خارج الملعب.
المنتخب الأمريكي واصل محاولاته على مرمى نوبيرت ، سعيا نحو التعادل ، لكن الحارس شكرا الهولندي صمد مجددا أمام تسديدة قوية من تيموثي ويا.
وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ، عادت هولندا لمباغتة أمريكا بهدف ثان بذات الطريقة ، لكن هذه المرة عبر بليند ، الذي حاكى تسديدة ديباي في الهدف الأول ، بعد تمريرة من دومفريس أيضا.

ومع بداية الشوط الثاني كادت تشهد هدف التقليص من المنتخب الأمريكي عن طريق تيم ريم ، لكنه أهدر الفرصة بغرابة .
وكانت هولندا على مقربة من إطلاق رصاصة الرحمة على المنتخب الأمريكي بعد كرة عرضية ارتطمت بقدم أحد المدافعين ، لتتحول بالخطأ نحو مرمى ، لكن يقظة الحارس تيرنر حالت دون وصولها الشباك.
وتلقى ماكيني تمريرة حريرية على حدود منطقة جزاء هولندا ، لكنه أطلق تسديدة طائشة أعلى المرمى ، لتضيع فرصة التقليص مجددا.
وتصدى الحارس الأمريكي ببراعة لتسديدة ديباي من خارج منطقة الجزاء، ليحولها بأطراف أصابعه إلى ركنية.
واستطاع البديل حاجي رايت تقليص النتيجة لأمريكا ، بعد عرضية لامست قدمه ، لتقفز الكرة إلى داخل الشباك بالدقيقة 76.
لكن دومفريس بدد الأحلام الأمريكية بعد 5 دقائق ، إذ أضاف الهدف الثالث للهولنديين بمقابلته عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل الشباك ، في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بتفوق هولندا.

شاهد هنا أيضا

رسميًا.. الإعلان عن تفاصيل كأس العالم 2026

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشف الفيفا بشكل رسمي عن شكل النظام الجديد للمونديال، حيث …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *