الثلاثاء ,31 يناير 2023

أسود الأطلس المغرب يكتب التاريخ ويتأهل إلى المربع الذهبي “نصف نهائي مونديال العرب قطر 2022”

مباشرة من ملعب الثمامة بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

كتب منتخب المغرب التاريخ في كأس العالم ، بتأهله لنصف نهائي البطولة المقامة في قطر فيفا 2022.
وفاز أسود أطلس المغرب على البرتغال ، بهدف دون رد ، مساء اليوم السبت 10 دجنبر 2022 على أرضية ملعب الثمامة ، في الدور ربع النهائي.
وسجل المهاجم يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد ، في الدقيقة 43 ، ليصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي وإسلامي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم طوال تاريخه.

وذكرت شبكة “سكواكا” المتخصصة في الإحصائيات ، أن المغرب بات ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ، يخوض نصف نهائي كأس العالم ، بعد أمريكا (1930) وكوريا الجنوبية (2002).
ويصطدم منتخب المغرب ، بالفائز من مواجهة إنجلترا وفرنسا ، في الدور نصف النهائي يوم الاربعاء القادم 14 دجنبر 2022 على ارضية ملعب البيت بالدوحة القطرية وعودة لتفاصيل المباراة حيث بدأت بضغط من البرتغال ، حيث سدد جواو فيليكس رأسية تصدى لها ببراعة الحارس ياسين بونو في الدقيقة 4.
ومن ركلة ركنية للمغرب ، جاء الرد بتسديدة رأسية ليوسف النصيري مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 6.

وحاول حكيم زياش نجم المغرب ، تهديد مرمى البرتغال بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 17.
وأرسل حكيم زياش كرة عرضية داخل منطقة جزاء البرتغال ، نحو النصيري ، الذي سدد كرة رأسية غير متقنة في الدقيقة 25 وأرسل جواو فيليكس كرة قوية على حدود منطقة الجزاء ، ارتطمت بجواد اليميق مدافع المغرب ، ومرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 30.
وصوب سفيان بوفال لاعب منتخب المغرب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ، تصدى لها الحارس كوستا في الدقيقة 35.

ونجح النصيري في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 42 ، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر يحيي عطية الله ، ارتقى لها ببراعة ووضع الكرة في الشباك وكاد برونو فيرنانديز أن يسجل التعادل للبرتغال في الدقيقة 45 ، بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى ياسين بونو ، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني ، حصل المغرب على ركلة حرة مباشرة نفذها حكيم زياش بكرة عرضية في المنطقة، خرج الحارس كوستا ليتصدى لها وتصطدم بجواد، قبل أن تتحول في النهاية لركلة مرمى بالدقيقة 49.

وكاد جونكالو راموس أن يعادل النتيجة لمنتخب البرتغال ، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن ، وارتقى وسدد كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 58.
وصوب برونو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 64.
وتألق ياسين بونو في التصدي لتسديدة خطيرة مقوسة من جواو فيليكس في الدقيقة 82 ، وحولها إلى الركنية وواصل ياسين بونو في التألق بتصديه لتسديدة من كريستيانو رونالدو قائد البرتغال في الدقيقة 90+1.

وليد شديرة لاعب منتخب المغرب ، الذي شارك كبديل في الدقيقة 65 ، تلقى بطاقتين صفراوين خلاله 3 دقائق ، وأشهر حكم المباراة في وجهة البطاقة الحمراء.
وأهدر زكريا بوخلال فرصة إضافة الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 95 ، حيث انفرد بالحارس كوستا ، لكنه سدد برعونة في جسد الحارس.
واستمر صمود المغاربة في الدقائق الأخيرة ، ليحققون المفاجأة ويطيحون بالبرتغال من ربع النهائي ، ويواصلون كتابة التاريخ.

شاهد هنا أيضا

إبراهيم دياز يختار تمثيل منتخب المغرب

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشفت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *