الثلاثاء ,31 يناير 2023

تعادل أسود الأطلس أمام كرواتيا بطعم الانتصار

مباشرة من ملعب البيت بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عدسة عبد الواحد بلقاضي

تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مع نظيره الكرواتي بنتيجة البياض ، في اللقاء الذي جمعهما هذا اليوم الأربعاء 23 نونبر 2022 ، في افتتاح مشوارهما بكأس العالم 2022 بقطر.
ويحمل التعادل الابيض في بداية المشوار المونديالي بشرى سعيدة لأسود الأطلس ، لأن هذه النتيجة ظهرت مرة واحدة في مباريات الافتتاح للمنتخب المغربي في كأس العالم وقد حدث هذا سنة 1986 في مونديال المكسيك أمام منتخب بولونيا.

وصادف ذلك أن المغرب تواجد في مجموعة ضمت 3 منتخبات أوروبية وهي بولونيا ، إنجلترا والبرتغال ، وفي نهاية المطاف تصدر أسود الأطلس مجموعتهم فكان أول منتخب عربي أفريقي يتأهل للدور الثاني.
وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في مباراتيه المقبلتين تواليا ، بلجيكا يوم الاحد القادم 27 نونبر وكندا يوم الخميس فاتح دجنبر ، وقد كان رهان مدربه وليد الركراكي مثلما أكد في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة ألا يخسر من وصيف بطل العالم ، وهو ما تحقق بالتعادل الأبيض اليوم وكان واضحا أن المباراة تحت قبضة صرامة تكتيكية وحذر دفاعي من الطرفين ، مما أدى لغياب الفرص الخطيرة أمام المرمى واضطر المدرب وليد الركراكي إلى إشراك يحيى عطية الله بدلا من نصير مزراوي الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 60.

ثم أشرك الركراكي ، عبد الصمد الزلزولي بدلا من سفيان بوفال ، كما دخل حمد الله لتنشيط الهجوم.

ورغم إرتكاب لاعبي المنتخب الوطني المغربي ، لمجموعة من الأخطاء خاصة في التمريرات ، بجانب عدم استغلال المرتدات السريعة ، جعلت المباراة تنتهي بالتعادل الأبيض. وانفجر ملعب البيت الذي شهد حضور 59 ألفا من الجماهير ، أغلبهم من أنصار المنتخب الوطني المغربي ، بالهتاف في حدود الدقيقة 80 من المباراة وجاء ذلك بعدما أقدم وليد الركراكي مدرب المغرب على استبدال يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني بعبد الرزاق حمد الله لاعب اتحاد جدة السعودي.
وكانت التحية موجهة من كل هؤلاء للاعب حمد الله الذي يحظى بشعبية جارفة ، وكان الضغط الجماهيري أحد أسباب عودته لصفوف أسود الأطلس بعد غياب طويل.
التغيير مكن عبد الرزاق حمد الله من تحقيق حلمه الذي طالما راوده مثلما قال في تصريحاته الإعلامية التي سبقت المواجهة بتمثيل أسود الأطلس في مسابقة كأس العالم بعدما استبعد في سابق البطولات القارية والعالمية من تشكيل المغرب لأسباب تأديبية وانضباطية وحصل لوكا مودريتش لاعب وعميد المنتخب الكرواتي ، على لقب رجل مباراة واعلنت الإذاعة الداخلية لملعب البيت ، فوز مودريتش بلقب رجل المباراة ضد المغرب.

شاهد هنا أيضا

إبراهيم دياز يختار تمثيل منتخب المغرب

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشفت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *