الجمعة ,24 ماي 2024

الأهلي المصري يسحق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ويضرب موعدا مع سياتل الأمريكي بربع مونديال الأندية

مباشرة من طنجة بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

تأهل نادي الأهلي المصري إلى الدور الثاني دور الربع بكأس العالم للأندية ، بفوزه على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بنتيجة (3-0) ، مساء اليوم الأربعاء فاتح فبراير 2023 ، على أرضية ملعب “طنجة الكبير” بمدينة البوغاز طنجة المغربية في افتتاح البطولة.

وسجل للأهلي المصري حسين الشحات في الدقيقة 45 من الجولة الاولى ، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 56 ، فيما سجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وتأهل وصيف عصبة أبطال إفريقيا لمواجهة نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف بالدور الثاني دور الربع يوم السبت المقبل 4 فبراير 2023.

وتفوق نادي الأهلي المصري بقيادة السويسري مارسيل كولر، على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الذي يقوده المدرب الإسباني ألبرت رييرا، بعد مباراة سهلة نسبيًا للفريق المصري.

بدأت المباراة بمحاولة سريعة قادها مهاجم الأهلي محمد شريف ، الذي أضاع فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 6 ، بعد تمريرة طولية من علي معلول.

وحاول أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، ولكن لم يشكل خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي ، إذ أبعد معلول تمريرة عرضية متقنة ورد الأهلي المصري بمحاولة عن طريق حمدي فتحي، لم تشكل خطورة أيضًا على مرمى الفريق النيوزيلاندي.

وتألق الشناوي إذ أبعد كرة عرضية خطيرة لأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ، ورد محمد هاني بكرة عرضية أبعدها شريف بغرابة بعيدًا عن المرمى ، وتابعها أحمد عبد القادر ولكنه سددها بعيدة عن المرمى.

وواصل الحارس المصري الشناوي التألق بإبعاد عرضية من ضربة ركنية ، ورد المالي أليو ديانغ بتسديدة بعيدة ، ثم أضاع شريف محاولة أخرى قريبة أمام مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلاندي قبل أن يحرز حسين الشحات هدف التقدم في الدقيقة 45 بتسديدة قوية سكنت شباك أوكلاند مع نهاية الشوط الأول.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات الأمور في بداية الشوط الثاني ، فيما أضاع أحمد عبد القادر محاولة قريبة من الجبهة اليسرى بعد فاصل من المراوغات انتهت بالمطالبة بضربة جزاء ونجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 ، بعد انطلاقة سريعة بتمريرة من حمدي فتحي ، انتهت بتسديدة في مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ببراعة ليعزز تقدم الفريق الأحمر.

ووجه الشحات تسديدة في يد الحارس النيوزيلاندي ، وحاول فريق اوكلاند سيتي تنشيط صفوفه بمشاركة أنجوس كيكولي وجوردان فالي، بينما دفع الأهلي بالثنائي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر بدلاً من الشحات وعبد القادر.

وشارك كهربا على حساب شريف كما دفع الأهلي باللاعب مروان عطية بدلاً من حمدي فتحي ، وواصل وصيف بطل إفريقيا سيطرته التامة مع كرة عرضية من هاني وصلت إلى معلول ولكن لم تترجم لهدف.

وشارك محمد مجدي “أفشة” على حساب عمرو السولية ، بينما نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد تسديدة رائعة من اللاعب الجنوب إفريقي لتسكن شباك أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وحاول “كهربا” الوصول لمرمى أوكلاند سيتي ، ولكن بلا خطورة ثم محاولة أهلاوية أخرى أبعدها الدفاع النيوزيلاندي.

وانطلق طاهر ، وحصل على ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة ، ولكن الحكم الصيني ألغاها واحتسبها خارج منطقة الجزاء ، ونال آدم ميتشيل لاعب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي أول بطاقة حمراء في مونديال الاندية بالمغرب ، فيما تصدى الحارس لتسديدة “أفشة” قبل نهاية المباراة بثواني لينتهي اللقاء بفوز ساحق لابناء الفراعنة الأهلي المصري على حساب نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بنتيجة ساحقة (0/3) وليضرب موعدا في دور الربع وهو يواجه بطل الكونككاف وبطل الولايات المتحدة الأمريكية نادي سياتل ساوندرز يوم السبت القادم 4 فبراير 2023 على نفس أرضية ملعب طنجة الكبير بداية من الساعة السادسة والنصف مساء.

شاهد هنا أيضا

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *