الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

السنغال حامل اللقب يدافع عن لقبه ويقسو على أوغندا ومصر تنقذ ماء الوجه بركلات الترجيح

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

بدأ المنتخب السنغالي لكرة القدم الشاطئية حملة الدفاع عن لقبه الافريقي بفوزه على منتخب أوغندا بحصة عريضة وقوية (10-1) في المباراة الافتتاحية الأولى للمجموعة الثانية من النسخة الخامسة من كأس الأمم الأفريقية للكرة القدم الشاطئية دورة الموزمبيق 2022.
المنتخب السنغال إنتظر دقيقتين فقط للوصول إلى شباك المنتخب الأوغندي حيث افتتح مامادو سيلا أولى أهداف منتخب أسود الطيرانغا ، وبعد ثلاثة دقائق أحرز اللاعب سيدينا دياني الهدف الثاني للسينغال لترتفع النتيجة الى (2-0). القوة البدنية ميزت هجمات السينغاليين ليعززوا نتيجة اللقاء مرة أخرى بهدفين آخرين من توقيع اللاعب راؤول ميندي ، هداف المنتخب.

وحاول المنتخب الأوغندي التسديد من المسافات البعيدة ، لكن الدفاع السنغالي كان دائما حاضرا في المكان المناسب.

في الشوط الثاني ، حاول المنتخب الأوغندي الخروج بأقل الخسائر ، إلا أن للمنتخب السنغالي رأي آخر بعدما تمكن مت تسجيل ثلاثة أهداف أخرى ، بواسطة ثنائية من اللاعب عمار سامب وهدف من اللاعب سيدينا سيني.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الثالث من المباراة ، أصبحت النتيجة (10-1) لصالح السينغال بعدما تمكنت العناصر الاوغندية من تقليص نتيجة اللقاء بإحرازها هدف الشرف.

وعن نفس المجموعة ، كان على المنتخب المصري أن يتعذب كثيرا لكي يهزم نظيره المنتخب الملغاشي بركلات الترجيح ،(4-3) ، وذلك بعد تعادل المنتخبين في الوقت الأصلي بأربعة اهداف في كل شبكة. ومع ذلك ، كانت مصر هي التي سيطرت على المباراة وتقدمت مبكرًا عن طريق حسن حسين في الدقيقة الاولى من المباراة، لكن لم يمض وقتا طويلا حتى سجل هدف التعادل ، نتيجة التحرك المستمر من قبل عناصر المنتخب الملغاشي.

وبعد ثلاثة دقائق من الشوط الثاني ، وضع حسام حسن ، هداف مصر ، منتخبه في المقدمة بتسديدة بعيدة المدى لم تمنح الحارس محمد أحمد أي فرصة على الإطلاق للتصدي للكرة ، واستطاع الفراعنة مواصلة تقدمهم بعد أن استفادوا من ركلة جزاء نفذها المدافع أحمد محمد بنجاح في الدقيقة العاشرة من الشوط الثالث. ومع ذلك ، لم ينزل المنتخب الملغاشي يده وسعت عناصره إلى تقليل نتيجة اللقاء وقد تآتى لهم ذلك بعد ركلة حرة مباشرة أسكنها اللاعب توكندريني راندرياما في الشباك المصرية ليقلص نتيجة المباراة (2-3). بعد ذلك حاولت العناصر المصرية اضافة أهداف اخرى من أجل تأمين نتيجة اللقاء ، وتآتى لها ذلك بعدما تمكنت من التسجيل مرة أخرى ، وهذه المرة سجل اللاعب عبد الرحيم الشافعي من مسافة بعيدة لتصبح النتيجة (2-4).
وأضاع المنتخب الملغاشي فرصة تقليص النتيجة بعد أن أضاع اللاعب راكوتومالالا أورلاندو ركلة جزاء ، بعدها بدقيقتين تمكن المنتخب الملغاشي من تقليص النتيجة (4-3) ، وعلى بعد دقيقتين من نهاية الجولة الثالثة والمباراة توقع الكل فوز المنتخب المصري بنتيجة اللقاء ، غير أن اللاعب راكوتومالالا أورلاندو تمكن من تسجيل ركلة الجزاء قبل 26 ثانية من نهاية الشوط الثالث ، معادلاً نتيجة اللقاء بحصة (4-4) هذه النتيجة فرضت على المنتخبين معا تمديد المباراة بركلات الترجيح.

حيث تمكن الفراعنة من إنقاذ نتيجة المباراة بحصوله على نقطة المقابلة بعد فوز ثمين من ركلات الترجيح بنتيجة (3/4).

وستلعب مصر يوم الإثنين ضد السنغال ، التي فازت على أوغندا (10-1)، في حين تتطلع مدغشقر وأوغندا إلى حصد أولى نقاطهما في البطولة

شاهد هنا أيضا

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية يفوز وديا على نظيره الإيفواري

المتابعة : عادل الرحموني فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية على منتخب الكوت ديفوار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *