الثلاثاء ,18 يونيو 2024
آخر الأخبار

قطر على أتم الاستعداد لانطلاقة كاس العالم فيفا 2022

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

منذ الإعلان في 2 ديسمبر 2010 عن فوز قطر بحق استضافة النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم ™FIFA؛ شهدت البلاد تحولاً ملحوظاً استعداداً لتنظيم أكبر وأهم حدث رياضي في العالم، وتطلب هذا الأمر تشييد بنية تحتية جديدة وحديثة مثل الاستادات ومواقع التدريب وتطوير شبكة النقل العام.

أنشأت قطر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2011 بهدف تنفيذ مشاريع البنية التحتية، ووضع الخطط، والقيام بالعمليات التشغيلية، ومبادرات الإرث الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وذلك في إطار الجهود الدؤوبة لاستضافة نسخة مبهرة من البطولة.

وشهد أوائل العام 2019 إطلاق مشروع مشترك بين دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تحت اسم شراكة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ذ.م.م، لتتولى عمليات الإعداد للبطولة وتنظيمها.

وضمت قائمة الإنجازات التي تحققت على الطريق لاستضافة مونديال قطر 2022، الإعلان عن جاهزية ثماني استادات ستحتضن منافسات البطولة، وهي: استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، واستاد الثمامة، واستاد 974، واستاد البيت، واستاد لوسيل. إضافة إلى 41 موقع تدريب للمنتخبات المشاركة في البطولة.

واتُخذت خطوات هامة لتسريع وتيرة تنفيذ مشاريع البنية التحتية الرئيسية، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتضمن ذلك إنشاء شبكة مترو الدوحة الذي يتصل مباشرة بخمسة من الاستادات الثمانية التي تستضيف مباريات المونديال. كما شيدت قطر 22 طريقاً سريعاً جديداً ونفذت تحسينات واسعة النطاق لشبكة الطرق الحالية في البلاد. وسيرى المشجعون الذين يصلون إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم، أن مطار حمد الدولي من بين المطارات الأكثر حداثة في العالم، والذي من المتوقع أن تبلغ طاقته الاستيعابية السنوية 53 مليون مسافر مع نهاية 2022.

المصدر : بوابة قطر الاعلامية

شاهد هنا أيضا

فيفا” يعلن جدول مباريات مونديال 2026 ومُدن إقامة التدريبات

المتابعة : عادل الرحموني أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النسخة الأولى من كُتيّب معسكرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *