الثلاثاء ,31 يناير 2023

نجم التنس السويسري روجر فيدرر يعلن عن موعد اعتزاله

أعلن النجم السويسري، روجر فيدرر، يوم الخميس، اعتزاله تنس المحترفين بعد فوزه بعشرين لقبا في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.

ونشر فيدرر أحدث أخباره على “تويتر”، قائلا إن حفل وداعه سيكون بطولة كأس ليفر المقررة في لندن الأسبوع المقبل، وهي بطولة للفرق تديرها شركة تابعة لفيدرر.

وقال اللاعب “عملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات. لكني أيضا أعرف قدرات جسمي وحدوده والرسالة التي تلقيتها منه مؤخرا كانت واضحة. عمري 41 عاما”.

وأضاف النجم السويسري “لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عاما. عاملني التنس بكرم يفوق كل أحلامي والآن لابد لي من معرفة الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي الاحترافية.

وتابع “كأس ليفر الأسبوع المقبل في لندن ستكون بطولتي الأخيرة في ملاعب المحترفين. سألعب المزيد من التنس مستقبلا بالطبع لكن ليس على مستوى البطولات الأربع الكبرى أو بطولات المحترفين”. وكان فيدرر قد خضع لثلاث عمليات جراحية في آخر عامين وكانت آخر مباراة له في بطولات المحترفين خلال الهزيمة من البولندي هوبرت هوركاتش في دور الثمانية بويمبلدون 2022.

وواصل فيدرر الذي أنجب أربعة توائم من زوجته ميركا “هذا القرار حلو ومر، لأنني سأفتقد كل شيء منحته لي بطولات المحترفين”.

واستطرد “لكن في نفس الوقت يوجد وقت طويل للاحتفال، اعتبر نفسي من أكثر الأشخاص المحظوظين في الأرض. اكتسبت موهبة استثنائية للعب التنس ووصلت إلى مستويات لم أتخيلها أبدا ولفترة أطول بكثير مما توقعت”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *