mercredi ,24 avril 2024

فلامنغو البرازيلي يقهر الأهلي المصري ويحصد برونزية مونديال الأندية

المتابعة : عادل الرحموني

حصد فلامنغو البرازيلي المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب ، بعد التغلب على الأهلي المصري بنتيجة (4-2) مساء اليوم السبت 11 فبراير 2023.

ونال فلامنغو الميدالية الثانية في مونديال الأندية بعدما حقق الفضية في نسخة 2019 ، فيما فرط الأهلي في الميدالية البرونزية التي حصدها في آخر نسختين.

وتقدم فلامنغو بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة (11) عن طريق غابريل باربوسا ، ثم تألق أحمد عبد القادر وسجل هدفين على التوالي في الدقيقتين (38 و60).

وسجل بيدرو هدف التعادل لفلامنغو في الدقيقة (77) ، ثم أضاف باربوسا هدفاً في الدقيقة (84) ، وأحرز بيدرو الهدف الرابع في الدقيقة (90+1).

وأهدر التونسي علي معلول ضربة جزاء للأهلي المصري في الدقيقة (58) ، كما تعرض خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن للأهلي المصري للطرد في الدقيقة (69).

وبدأ فلامنغو المباراة بضغط هجومي لإحراز هدف مبكر ، وحاول عبد القادر تنظيم هجمة معاكسة ولكن بلا خطورة على مرمى الفريق البرازيلي.

وسقط فاريلا في منطقة الجزاء بعد التحام مع معلول ، واحتسب الحكم مصطفى غربال ضربة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو الڤار ، وسجلها باربوسا.

وحاول بيرسي تاو الرد سريعاً بتسديدة فوق العارضة ، كما حاول الفريق البرازيلي الوصول لمرمى الأهلي المصري بكرات طولية ولكن بلا خطورة.

وأهدر الأهلي المصري فرصة محققة عن طريق ضربة رأس من المدافع محمد عبد المنعم ، ثم وجه علي معلول كرة عرضية خطيرة علت العارضة. ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل هدف التعادل من كرة عرضية أرسلها معلول وحولها نجم الأهلي ببراعة برأسية في مرمى فلامنغو.

وحاول فلامنغو العودة مجدداً للمباراة بالسيطرة على وسط الملعب ، واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع مع نهاية الشوط الأول.

وأنقذ مروان عطية كرة معاكسة سريعة للفريق البرازيلي ، بينما شن علي معلول هجمة مميزة بعرضية رائعة أبعدها الحارس سانتوس.

وتألق سانتوس بإبعاد تصويبة قوية للأهلي المصري الذي انتفض هجومياً بشكل مميز ، كما أبعد الدفاع كرة سريعة لفلامنغو وخرج الشوط الأول بالتعادل (1/1).

وبدأ الشوط الثاني بمحاولة أهلاوية أوقفها الدفاع ، ورد فلامنغو بكرة عرضية من ريبيرو أبعدها الدفاع، ثم تسديدة من جابي علت العارضة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي ، وأضاعها التونسي علي معلول بعد تصدي من سانتوس، ثم نال مروان عطية البطاقة الصفراء للخشونة.

ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل هدف التقدم للأهلي، بعد فاصل من المراوغة انتهت بتسديدة متقنة في مرمى الفريق البرازيلي.

شارك إيفرتون على حساب ريبيرو في صفوف فلامنغو ، ثم أهدر الجنوب أفريقي بيرسي تاو فرصة خطيرة بتسديدة فوق العارضة. واحتسب الحكم ضربة جزاء ضد خالد عبد الفتاح مدافع الأهلي ، ولكن تم إلغاء القرار بعد الرجوع لتقنية الفيديو الڤار ونال عبد الفتاح البطاقة الحمراء.

وأهدى عبد القادر انفراداً لمحمد شريف الذي سدد بغرابة في يد الحارس البرازيلي ، بينما أشرك الأهلي المصري اللاعب محمد هاني بدلاً من شريف.

وسجل فلامنغو هدف التعادل من خطأ فادح لمحمد الشناوي حارس الأهلي المصري ، ليودع بيدرو الكرة في مرمى الفريق المصري.

واحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية ضد الأهلي المصري بعد لمسة يد قام بها محمد هاني ، وسجل جابريل باربوسا الهدف الثالث للفريق البرازيلي.

وأهدر تاو محاولة خطيرة من كرة طولية أنقذها الحارس ، وأشرك الأهلي الثنائي أليو ديانغ وحسين الشحات على حساب معلول وحمدي فتحي.

ونجح فلامنغو في تسجيل الهدف الرابع من خطأ فادح في التمرير في وسط الملعب لتصل الكرة إلى بيدرو الذي أودعها بسهولة في مرمى الشناوي.

وحاول الشحات بتسديدة ضعيفة ، وألغى الحكم هدفاً خامساً لفلامنغو بداعي التسلل ، بينما شارك الثنائي فرانكا وبولجار بدلاً من بيدرو وأراسكايتا.

ونال باربوسا وفرانكا البطاقة الصفراء ومحمد هاني والشحات أيضا بعد مشادة قبل نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز عريض لصالح فلامنغو البرازيلي بنتيجة (4-2).

شاهد هنا أيضا

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *