الجمعة ,1 مارس 2024
آخر الأخبار

المنتخبات المتأهلة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة – المغرب 2024

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة والتي ستقام بالمغرب من 11 الى 21 ابريل 2024، بتأهل منتخبات :

– المغرب 🇲🇦
– ليبيا 🇱🇾
– مصر 🇪🇬
– غانا 🇬🇭
– انغولا 🇦🇴
– ناميبيا 🇳🇦
– زامبيا 🇿🇲
– موريتانيا 🇲🇷

فبعد أعفيت منتخبات كل من المغرب، مصر وانغولا نظراً لنتائجها في كان الفوتسال الأخير والذي أقيم بمدينة العيون المغربية سنة 2020، وتوج من خلاله المنتخب الوطني المغربي باللقب الإفريقي الثاني على التوالي.

يذكر أن عشرة منتخبات كانت تنافس في التصفيات الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا، ليتأهل منها خمسة منتخبات للنهائيات بالمغرب، إلى جانب منتخبات المغرب ومصر وأنغولا التي حجزت لها مقاعد في النهائيات دون خوض التصفيات.

وكان المنتخب الموريتاني قد تأهل الى نهائيات كاس افريقيا للامم لكرة القدم داخل القاعة بعد منع الكاف للمنتخب الكاميروني من المشاركة بعد مخالفته للوائح الاتحاد الافريقي الخاصة بالمنافسة.

وتمكن المنتخب الناميبي من التأهل الى النهائيات، يوم أمس الجمعة 09 فبراير 2024، بعد تحقيقه للفوز خارج الديار على نظيره التنزاني بنتيجة (6-3)، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز هذا الاخير بحصة (5-2)، ليتعادل المنتخبان بمجموع المباراتين (8-8) وتأهل المنتخب الناميبي بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

كما تأهل المنتخب الغاني بعد تحقيقه لريمونتادا في لقاء الإياب، بعد فوزه على مستضيفة منتخب الكوت ديڤوار بمدينة أبيدجان بنتيجة (6-2)، بعدما كان قد انهزم بلقاء الذهاب بأكرا بحصة (4-0)، ليتعادل كذلك المنتخبان بمجموع المباراتين (6-6) ويتأهل المنتخب الغاني بأفضلية الأهداف خارج الديار.

للإشارة فقد قاد هذه المباراة طاقم تحكيم مغربي مكون من الرباعي الدولي : خالد هنيش، سعيد الحوض، مصطفى ركيك وسيدي أحمد حامدي.

وحجز المنتخب الزامبي بطاقة التأهل لكان الفوتسال بعد فوزه المستحق على ضيفة الموزمبيقي بنتيجة (2-0)، رغم هزيمته في لقاء الذهاب بنتيجة (3-2)، ليتأهل بمجموع المباراتين (4-3).

أخر المتأهلين الى نهائيات كاس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة – المغرب 2024- المنتخب الليبي بعدما تغلب على نظيره الجزائري بحصة (1-2)، في مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم السبت بالجزائر.

المنتخب الليبي تأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في ليبيا بنتيجة (4-4)، ليتأهل المنتخب الليبي بمجموع المباراتين (5-6).

وسيتأهل من خلال بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة – المغرب 2024 – ثلاثة منتخبات، لتمثيل القارة الأفريقية في كأس العالم بأوزبكستان خلال الفترة من 14 سبتمبر إلى السادس من أكتوبر 2024.

شاهد هنا أيضا

الادارة التقنية الوطنية لكرة القدم داخل القاعة تنقب عن المواهب النسوية

ماتش بريس أعلنت الادارة التقنية الوطنية قطب كرة القدم داخل القاعة عن تنظيمها لخمس محطات …