الجمعة ,24 ماي 2024

سيناريوهات عديدة تؤهل أسود الأطلس لثمن نهائي المونديال

مباشرة من الدوحة القطرية : عادل الرحموني

وضع المنتخب الكرواتي ، المغرب على مقربة من تكرار إنجازه التاريخي الذي يعود لمونديال المكسيك 1986 ، بعدما كان أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور الثاني ، بانتصاره العريض بنتيجة (4-1) على كندا الذي أصبح خارج السباق ، وودع المونديال رسميًا.

خيارات تأهل أسود الأطلس

وبإمكان أسود الأطلس ، حسم تأهلهم للدور الثاني من المونديال ، عبر عديد الخيارات والمعادلات في مباراته الثالثة أمام كندا.
المنتخب المغربي ، يكفيه التعادل في آخر مباراة أمام كندا ليتأهل برصيد 5 نقاط ، دون النظر لنتيجة مواجهة بلجيكا وكرواتيا في القمة الملتهبة بينهما ، إذ سيرافق أحدهما بحسب ما سيؤول إليه الصدام الأوروبي العنيف.
كما أن المغرب سيتأهل حتى لو خسر من كندا بهدف واحد ، شريطة أن تتعادل بلجيكا وكرواتيا ؛ لأنه سيظل وصيفًا برصيد 4 نقاط ، ومتقدما بفارق الأهداف على بلجيكا التي خسرت من أسود الأطلس بهدفين.
أما الانتصار فسينقل المنتخب الوطني المغربي متصدرًا للدور التالي برصيد 7 نقاط ، شريطة أن تتعادل كرواتيا مع بلجيكا ، أو تفوز بلجيكا ، وفي حال انتصار المغرب وكرواتيا، فسيتم حسم الصدارة بفارق الأهداف بعدما تعادلا سلبيا في مواجهتهما.
وهناك سيناريو أخير وهو فوز كرواتيا على بلجيكا ما سيمنح المغرب بطاقة التأهل حتى لو خسر أسود الاطلس أمام كندا بأي نتيجة ، حيث سيرتفع رصيد كرواتيا إلى 7 نقاط وخلفها المغرب بـ رصيد 4 نقاط ثم بلجيكا وكندا برصيد 3 نقاط.

شاهد هنا أيضا

انتصار كاسح “لشبلات الأطلس” المنتخب الوطني المغربي على نظيرهن الجزائري

مباشرة من الملعب البلدي ببركان مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي اقترب المنتخب الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *