الأحد ,5 فبراير 2023
آخر الأخبار

اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية “الكنوم” تطلق، اعتبارًا من شتنبر 2022 برنامجًا جديدًا يخص منحا إضافية للرياضيين المغاربة المؤهلين إلى أولمبياد باريس 2024 وأولمبياد 2028

متابعة : عادل الرحموني

في إطار استراتيجية دعم الجامعات الملكية المغربية بهدف إعداد الرياضيين المغاربة لدورة الألعاب الأولمبية، المقرر تنظيمها في باريس 2024 ، أطلقت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، اعتبارًا من شتنبر 2022 برنامجًا جديدًا يخص منحا إضافية للرياضيين المغاربة المؤهلين إلى هذا الحدث الرياضي الدولي البارز.

هذه المنح تهدف إلى تحسين ظروف إعداد الرياضيين، من أجل تلبية احتياجاتهم الرياضية الخاصة.

وبالإضافة للجهود التي تبذلها الجامعات الرياضية لدعم الرياضيين ، فإن هذه المنح تهدف إلى إدارة مشروعهم الرياضي من خلال الاتفاقات المبرمة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الرياضية.

و يتم تمويل هذه المنح من قبل التضامن الأولمبي ، ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، جزئيًا ، وبوجه أساسي بفضل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من خلال الاتفاقية المتعلقة بتنفيذ – البرنامج العام لإعداد ومشاركة الرياضيين في الأحداث الرياضية الدولية 2019-2028 ، الموقع في أبريل 2019.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المنح هذا يحل محل مكافآت التأهيل للألعاب الأولمبية ، مع العلم أنه يتم التخطيط أيضًا لمكافآت خاصة بالاداء.

وسيتم قريبا نشر مبالغ هذه المكافآت لتشجيع الرياضيين المغاربة المؤهلين لتحقيق نتائج إيجابية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وهكذا ، يمكن للجامعات الملكية المغربية التي تكون رياضاتها مدرجة في برنامج الألعاب الأولمبية باريس 2024 (الاختبارات / الفئات الأولمبية الفردية كبار) أن تقترح على اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ملفات الرياضيين والرياضيات الذين يستوفون شرطًا واحدًا على الأقل من الشروط التالية :

تصنيف الفئة أ :
تحقيق ميدالية أولمبية طوكيو 2020 ؛
أن تكون ضمن أفضل 10 أوائل في العالم وفقًا لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي ؛
أن تكون حاصل على ميدالية في بطولة العالم الماضية.
10.000 درهم

تصنيف الفئة ب:
بين 11 و 20 الأفضل في العالم وفقًا لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي ؛
أن يكون بطلاً أفريقيًا للموسم الحالي.
أن يكون أفضل رياضي أفريقي في الترتيب الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي ؛
أن يكون حاصلًا على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 أو في ألعاب التضامن الإسلامي قونية 2022.
6000 درهم

تصنيف الفئة ت:
أن تكون في المرتبة بين 21 و 30 الأفضل في العالم في الترتيب الأخير الذي نشره الاتحاد الدولي ؛
أن تكون وصيف بطل أفريقيا للموسم الحالي ؛
أن تكون ثاني أفضل رياضي أفريقي في الترتيب الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي ،
أن تكون حائزًا على الميدالية الفضية أو البرونزية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 أو في ألعاب التضامن الإسلامي كون إيه 2022.
3500 درهم

شاهد هنا أيضا

اختتام أشغال الوحدة الثالثة للفوج الثاني من الدورة التكوينية للحصول على دبلوم A كاف

المتابعة : عادل الرحموني في إطار استراتيجية عمل الإدارة التقنية الوطنية وخاصة في شق تكوين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *