الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

التتويج بجوائز الكرة الذهبية بباريس بين الواقعية والمجاملة…!!!؟؟؟

عمود القلم المسموم بقلم الصحفي والناقد الرياضي : عادل الرحموني

المصوتون يصوتون لنجومهم المفضلين

فاز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز ، بطل مونديال 2022 بقطر ، بجائزة “الاسطورة الحارس الروسي ياشين” 2023 لأفضل حارس مرمى ، مساء هذا اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023 خلال حفل الكرة الذهبية الذي إحتضنته العاصمة الفرنسية باريس ، متفوقا على الحارس البرازيلي إيدرسون والحارس المغربي ياسين بونو.

وتعتبر هذه الجائزة تتويجا للأداء الاستثنائي للحارس الأرجنتيني مع منتخبه الوطني خلال موسم 2022-2023. وفي عمر 31 سنة ، يحصل مارتينيز على تكريم فردي جديد بعد جائزة أفضل حارس مرمى في مونديال قطر 2022.

وأسد الأطلس ياسين بونو ، الذي كان أيضا مرشحا لجائزة الكرة الذهبية ، احتل المركز 13 في التصنيف العالمي ، متفوقا على أسماء كبيرة في عالم كرة القدم ، بما في ذلك الفرنسي كريم بنزيمة ، الحائز على جائزة الكرة الذهبية السنة الماضية ، والمهاجم البريطاني هاري كين.

المفارقة العجيبة في هذا التصنيف هو ان عرين أسود الاطلس ياسين بونو احتل المرتبة 13 عالميا وكأول حارس عالمي متفوق على الحارس الارجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي احتل المرتبة 15 وعلى الحارس البرازيلي إيدرسون الذي لم يصنف ضمن 30 الاوائل عالميا…!؟

أرقام واقعية وفرضت نفسها ولكن في التصويت حل التعاطف والمجاملة محل الواقعية… تصويت بدون تعليق…!؟.

أما بالنسبة للكرة الذهبية فاز النجم الأرجنتيني ، ليونيل ميسي ، نجم إنتر ميامي الأمريكي ، بجائزة الكرة الذهبية ، لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري 2023.

وعزز ميسي (36 عاما) تربعه على عرش الجائزة المرموقة والتي أصبحت Made in missi ، حيث فاز بها للمرة الثامنة في مسيرته الكروية ، ويأتي خلفه كريستيانو رونالدو ، نجم النصر السعودي برصيد 5 مرات.

ورجح التتويج بكأس العالم الأخيرة (قطر 2022) كفة “ليو” بعد منافسة شرسة للغاية مع الدولي النرويجي إيرلينج هالاند ، نجم مانشستر سيتي ، والدولي الفرنسي كيليان مبابي ، الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.
وكان ليونيل ميسي فاز في الموسم الماضي بلقبي كأس السوبر والدوري بقميص باريس سان جيرمان ، بخلاف لقب مونديال قطر 2022 ، حيث سجل 7 أهداف في مسيرة التتويج ، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

يذكر أن النجم الأرجنتيني ، فاز بالكرة الذهبية في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021 وأخيرا هذا اليوم من سنة 2023.

نعلم جميعا بأن التتويج بالكرة الذهبية يأتي مع نهاية كل سنة وهذه السنة 2023 الكل اجمع بأن التتويج بكأس العالم بقطر 2022 كان له وزنه وثقله وحسم في أمر التتويج بالكرة الذهبية للنجم الارجنتيني ميسي او بجائزة ياشين للحارس الأرجنتيني مارتينيز لكن السؤال المطروح والذي يفرض نفسه كأس العالم بقطر كان سنة 2022 فلماذا لم يتوجا الأرجنتينين معا بهاتين الجائزتين خلال جوائز الكرة الذهبية لسنة 2022 علما ان الذي فرض نفسه بشدة خلال سنة 2023 هو اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند الذي سجل 56 هدف ثم أحرز مع فريقيه مانشيستر يونايتد بالدوري الانجليزي وبدوري عصبة الابطال الاوروبية وبكأس السوبير الاوربية ويعتبر بشهادة كل الخبراء من أفضل اللاعبين في العالم ورغم ذلك لم تشفع له هذه الانجازات ان يتوج بلقب الكرة الذهبية…!!!؟؟؟ مما يطرح علامة استفهام كبيرة في الكيفية التي يتم بها اولا التصويت على هذه الجوائز…!!!؟؟؟ ومن هم المصوتين….!!!؟؟؟ هل لهم إلمام بكرة القدم…!!!؟؟؟ هل يصوتون تبعا للعاطفة والمحاملة بإستعمال المقولة المشهورة “أنا محب لميسي إذن سأصوت لميسي…!!!؟؟؟” وهكذا المصوتون يصوتون لنجومهم الكروية المفضلين…

شاهد هنا أيضا

ملعب ” البشير ” بالمحمدية الذي لا يبشر بالخير… رسالة مفتوحة من الاعلام الرياضي المغربي إلى السلطات المحلية بعمالة المحمدية

المتابعة : عادل الرحموني بات من “الطبيعي والمنتظر” وبشكل “غير مقبول” أن نعيش ك”جسم صحفي” …