الجمعة ,24 ماي 2024

دراجات : مشاركة مغربية وازنة في البطولة العربية للسباقات على الطريق في الرياض

المتابعة : عادل الرحموني

يشارك المغرب في منافسات البطولة العربية لسباق الدراجات على الطريق ، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 16 إلى 23 دجنبر 2023 ، بوفد قوامه 14 دراجا ومتسابقة واحدة.

وتضم لائحة فئة الكبار أشرف الدغمي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي ، بالإضافة إلى الدراجين المحترفين بالديار السعودية ، ويتعلق الأمر بكل من محسن الكورجي ونصر الدين معتوكي وصلاح الدين لمراوني ويوسف بدادو.

وفي فئة الشبان ، سيكون المغرب ممثلا من قبل أشرف الكريمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أقبور ويحيى بوركيلة.

أما لائحة الفتيان فتضم مروان خربوشي وإسماعيل لقصابي ، فيما ستمثل الدراجة النسوية المغربية البطلة الواعدة سلمى حريري.

ويؤطر العناصر الوطنية المشرف على المنتخبات الوطنية عبد العاطي سعدون يساعده الإطار الوطني محسن لحسايني.

ويترأس البعثة الوطنية ، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات ، السيد محمد كاتم ، الذي سيشارك على هامش البطولة في أشغال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد العربي للدراجات برسم سنة 2023.

كما سيرافق البعثة المغربية الحكم الوطني المقتدر محمد غزلوني ، الذي تم ترشيحه من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات للمشاركة في إدارة سباقات البطولة.

وقام رئيس الجامعة محمد بن الماحي ،أمس الاثنين 11 دجنبر 2023 ، بزيارة لمقر إقامة العناصر الوطنية التي تخضع لتجمع إعدادي بمدينة بني ملال ، مرفوقا بنائبه الأول محمد كاتم وأمين مالية الجامعة الملكية المغربية للدراجات عبد الخالد خلدون والمدير الإداري عبد الصمد سراج الدين.

وشكلت الزيارة فرصة لتحفيز العناصر الوطنية وإعطائها دفعة معنوية قوية للتنافس على المراتب الأولى خلال هذا الحدث الرياضي العربي الهام.

ويذكر أن البطولة العربية لدراجات على الطريق ستدور أطوارها بالرياض تحت إشراف الاتحادين الدولي والعربي للدراجات ، بمشاركة أكثر من 400 متسابقا ومتسابقة يمثلون 13 منتخبا عربيا ، سيخوضون منافسات سباقات الفرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة وفردي عام.

وكانت الدراجة المغربية قد تألقت في دورة الألعاب العربية بالجزائر (من 5 الى 15 يوليوز 2023) بحصدها ذهبيتين في سباق ضد الساعة فردي بواسطة محسن الكوراجي وحسب الفرق بواسطة الرباعي أشرف الدغمي ، محسن الكورجي ، عادل العرباوي وأسامة خافي ، بالإضافة إلى فضية السباق على الطريق حسب الفرق.

شاهد هنا أيضا

طواف مالي للدراجات الهوائية المرحلة الرابعة : الدراج المغربي أحمد الشهيد يحتل المركز الثالث

المتابعة : عادل الرحموني احتل الدراج المغربي أحمد الشهيد المركز الثالث في المرحلة الرابعة من …