الجمعة ,24 ماي 2024

دراجات – طواف بوركينا فاسو : عادل العرباوي يتوج بلقب المرحلة السابعة والريادة دائما مغربية

المتابعة : عادل الرحموني

توج الدراج المغربي عادل العرباوي ، اليوم الخميس 2 نونبر 2023 ، بطلا للمرحلة السابعة من طواف بوركينا فاسو في دورته الرابعة والثلاثين ، التي ربطت بين مدينتي كودوغو وبورومو على مسافة5ر122 كلم ، التي قطعها العرباوي في زمن قدره 2س و52د و55 ث.

وتفوق العرباوي بالسرعة النهائية على البلجيكيين فان دي ميروب ووترز رتجير ، وهما من فريق فلاندرز البلجيكي، وعلى مواطنيه أشرف الدغمي والحسين الصباحي (نفس التوقيت).

وما يزال البوركينابي بول دومون يرتدي القميص الأصفر ويتصدر الترتيب العام الفردي بمجموع 19س و53د و19 ث ، متقدما بفارق 22ث على البلجيكي ووترز وبدقيقة واحدة على المغربي أشرف الدغمي ، فيما ارتقى العرباوي إلى المركز الخامس (بفارق دقيقة و19ث).

كما يعتلي نفس الثلاثي صدارة الترتيب حسب النقاط على التوالي برصيد 189 نقطة للأول و174 للثاني و162 للثالث.

وبخصوص ترتيب المتسابقين الشباب يحتل المغربي إبراهيم الصباحي المركز الثاني خلف البوركينابي ياميغو سوترنين (الفريق الجهوي للغرب) بفارق دقيقتين و24ث.

وما يزال المنتخب المغربي محافظا على صدارته للترتيب العام حسب الفرق منذ المرحلة الثانية برصيد 59س و43د و52ث ، وهو نفس التوقيت المسجل من طرف فريق فلاندرز البلجيكي ، فيما حل ثالثا فريق جهة الوسط البوركينابي متأخرا عن صاحب الصدارة بفارق 57ث ثم المنتخب البوركينابي بفارق دقيقة واحدة و3ث فالمنتخب الكاميروني رابعا بفارق 9د و6ث.

وتجري المرحلة الثامنة من الطواف ، الذي سيتواصل إلى غاية خامس نونبر الجاري ، في مدار مغلق بمدينة بوبو ديالاسو.

شاهد هنا أيضا

طواف مالي للدراجات الهوائية المرحلة الرابعة : الدراج المغربي أحمد الشهيد يحتل المركز الثالث

المتابعة : عادل الرحموني احتل الدراج المغربي أحمد الشهيد المركز الثالث في المرحلة الرابعة من …