الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

مسلسل إخفاقات كرة اليد المغربية

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

شارك المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد في سبع نسخ سابقة لكأس العالم لكرة اليد، حيث ظهر لأول مرة في سنة 1995، حيث حصد اسود أطلس اليد المغربية المركز 22، واحتلوا المركز 17 بعد ذلك في أربع سنوات، والذي لا يزال أفضل ترتيب لهم في البطولة العالمية.

بعد سنة 2007 ، شهدت نتائج المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد تراجعاً كبيرا، حيث فشل في التأهل لبطولة العالم لمدة 14 سنة. وقبل سنتين، عاد المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد للمشاركة بعد غياب طويل وحجز مكانًا في بطولة العالم في مصر ، لكن النتائج لم تكن مثالية ، وحقق فوزين في كأس الرئيس ضد كوريا الجنوبية ثم أنغولا.

ويُشارك المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد في بطولة العالم 2023 ببولندا والسويد، بعد حلوله ثالثا في بطولة أفريقيا 2022 التي أقيمت في مصر ، حيث أضاع فرصة تاريخية من أجل خوض النهائي بعد خسارته المفاجئة أمام الرأس الأخضر في نصف النهائي ، غير أنه تدارك ذلك بالانتصار على المنتخب التونسي القوي في مباراة الترتيب لتحديد المركز الثالث.

وتحت إشراف المدرب نور الدين بوحديوي، استمر إخفاق المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد في كؤس العالم لكرة اليد، ليحصد ثلاثة هزائم متتالية أمام كل من الولايات المتحدة الامريكية ومصر وكرواتيا لينهي المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد دور المجموعات في الرتبة الرابعة ضمن المجموعة السابعة بدون نقاط، ليتحول إلى المنافسة على كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، فيما كان التأهل للدور الثاني “المرحلة الأساسية”، حليف منتخبات مصر وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية ، المحتلين للصدارة والوصافة والمركز الثالث على التوالي في المجموعة.

ويتسأل الجمهور المغربي عن جدوى إستمرار عن نفس الوجوه في خضم إستمرار النتائج السلبية في المحافل الدولية…؟

شاهد هنا أيضا

المنتخب الوطني المغربي يحتل المركز الـ 30 في كأس العالم لكرة اليد

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي انهزم المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، أمام نظيره السعودي، بنتيجة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *