الجمعة ,24 ماي 2024

قرار مهم ستتخذه الكاف بشأن المباراة المؤجلة بين المغرب وليبيريا

المتابعة : عادل الرحموني

تتجه الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم “كاف” إلى تحديد موعد جديد للمباراة المؤجلة ، التي كان مقررًا إجراؤها السبت الماضي 9 شتنبر 2023 ، بين المنتخب المغربي ونظيره الليبيري ، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم ، التي تحتضنها كوت ديفوار مطلع العام المقبل وتحديدا من 13 يناير الى 11 فبراير 2024.

ومن المنتظر أن يكون الموعد الجديد للمباراة خلال أسبوع الاتحاد الدولي “فيفا” لشهر أكتوبر المقبل ، بالنظر إلى صعوبة تجميع منتخبي البلدين خارج تواريخ الـ”فيفا”، بحكم التزام لاعبي الفريقين برفقة أنديتهم بمختلف دوريات أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وأعلنت الكونفيدرالية الافريقية ، السبت 9 شتنبر 2023 ، تأجيل مباراة المغرب وليبيريا ؛ بسبب زلزال المغرب ، الذي ضرب مساء الجمعة الماضي 8 شتنبر 2023 عددًا من مناطق البلاد ، وخاصة منطقة الحوز بعد أن تعذر إقامتها في موعدها الأصلي ، معربة عن تضامنها المطلق ، ودعت إلى دقيقة صمت قبل انطلاق جميع المباريات، التي لعبت ، في اليومين الأخيرين ، ضمن الدور الأخير من التصفيات.

ومن المقرر أن يعلن “كاف” ، بعد الاتفاق مع الاتحادين المغربي والليبيري ، عن التاريخ الجديد للمباراة ، الشهر المقبل أكتوبر ، الذي من المقرر أن يخوض فيه المنتخب المغربي منافسات دوري دولي تحتضنه كوت ديفوار ، استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا للأمم 2024.

ولن تؤثر نتيجة المباراة المؤجلة في تحديد المتأهلَين إلى النهائيات ، بعد أن ضمن المنتخبان المغربي والجنوب أفريقي مقعديهما فيها ، إلا أن أهميتها تتمثل في تحديد هوية متصدر المجموعة ، بحكم أن المغرب يحتلّ المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط ، خلف المتصدر منتخب “بافانا” برصيد 7 نقاط ؛ إذ يمنح الفوز أمام ليبيريا الصدارة لأسود الأطلس برصيد 9 نقاط.

شاهد هنا أيضا

مدرب فريق المغرب التطواني لكرة القدم عبد اللطيف جريندو : فريق نهضة بركان يستحق الفوز

مباشرة من الملعب البلدي ببركان مع مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي برسم الدوري …