السبت ,4 فبراير 2023

إتفاقية لنقل الجماهير المغربية إلى قطر بمبلغ 5 ألاف درهم ذهاباً وإياباً مع تذاكر المباريات

المتابعة : عادل الرحموني

تم بالرباط ، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية لتخصيص رحلات جوية بأسعار تفضيلية لمشجعي المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022 ، ووقع الاتفاقية كل من السادة شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعبد الحميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية. وبناء على هذه الاتفاقية ، فبالإضافة الى الرحلات اليومية المباشرة الدارالبيضاء – الدوحة ، ستبرمج الشركة خلال نفس الفترة رحلات إضافية مباشرة ذات طاقة استيعابية تصل الى 3000 مقعد وبسعر محدد في 5000 درهم (ذهابا وايابا) وشامل لكل الرسوم. ويشترط للاستفادة من هذا العرض التوفر على تذاكر الولوج الى المباريات كما ستطرح التذاكر للبيع خلال الأيام القادمة عبر الوكالات التجارية للخطوط الملكية المغربية. وأبرز السيد بنموسى في كلمة خلال مراسيم التوقيع أن الاتفاقية تهدف لتقديم دعم من طرف الوزارة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية للرفع من عدد الرحلات التي تربط بين المغرب وقطر خلال كأس العالم وذلك بتسعيرة في حدود 5000 درهم (ذهابا وايابا)، وهي مخصصة لكل المشجعين الراغبين في مؤازرة المنتخب المغربي خلال النهائيات. وأضاف أن هذه الاتفاقية تستجيب لانتظارات المواطنين الراغبين في التنقل لقطر وستمكن من تسهيل التنقل والترتيبات لتسجيل أكبر عدد من المشجعين والتوقيع على حضور جماهيري كبير في مباريات الفريق الوطني، بفضل رحلات يومية ورحلات خاصة بالمباريات التي تخوضها النخبة الوطنية.

من جانبه أشار السيد عدو، إلى أن الخطوط الملكية المغربية ستضع عرضا يمكن مشجعي الفريق الوطني من الحضور للمباريات الثلاث للمنتخب المغربي برسم الدور الأول لنهائيات كأس العالم وذلك من 20 نونبر الى 04 دجنبر. بدوره أشاد السيد لقجع بتنقل الجمهور المغربي الناجح خلال مونديال روسيا ، والدعم والمساندة التي تم تقديمها للفريق الوطني خلال المباريات.
وأضاف أن الجماهير المغربية معروفة بتنقلها بالآلاف والمؤازرة الدائمة للنخبة الوطنية وجميع الأندية الوطنية.
يذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي. وفيمايلي هذا نص البلاغ المشترك كأس العالم قطر 2022 : وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية يطلقون برنامجا استثنائيا لنقل المشجعين

برنامج الرحلات اتجاه مدينة الدوحة من 20 نونبر إلى 4 دجنبر
ثمن التذاكر المقترح سعره ثابت بـ 5000 درهما شامل جميع الرسوم (ذهابًا وإيابًا)
وضعت كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية، برنامجا للرحلات ما بين مدينتي الدار البيضاء والدوحة للسماح للمشجعين المغاربة للتنقل إلى قطر لمساندة المنتخب الوطني خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولهذا الغرض، ستعمل الخطوط الملكية المغربية على تنظيم رحلات خلال الدور الأول من منافسات كأس العالم ما بين 20 نونبر و4 دجنبر المقبلين، لتمكين المشجعين من مرافقة أسود الأطلس إلى قطر.

بالإضافة إلى رحلاتها اليومية والمباشرة بين مدينتي الدار البيضاء والدوحة ، ستبرمج الخطوط الملكية المغربية ، خلال هذه الفترة ، عدة رحلات مباشرة إضافية بسعة إجمالية تبلغ 3000 مقعدًا بسعر ثابت مدعوم يبلغ 5000 درهما شامل جميع الرسوم (ذهابًا وإيابًا) في الدرجة الاقتصادية.

سيطرح هذا العرض الموجه خصوصا للمشجعين الذين يتوفرون على تذاكر المباريات، للبيع في الوكالات التجارية التابعة للخطوط الملكية المغربية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ستتم هذه الرحلات عبر طائرة ” Dreamliner” من نوع بوينغ 787-8 وبوينغ 787-9 ، ذوي طاقة استعابية تصل إلى 274 و302 مقعدا على التوالي، ويوفران أحسن شروط الراحة والسلامة.

وتجدد الخطوط الملكية المغربية مرة أخرى تعبئتها لنقل المنتخب الوطني والمشجعين المغاربة، سواء خلال المشوار الاقصائي أو في الأدوار النهائية لمختلف المنافسات الرياضية الدولية ، كما قامت به خلال نهائيات كأس العالم روسيا 2018، أو خلال المباراة الحاسمة أمام منتخب كوت ديفوار.

شاهد هنا أيضا

إبراهيم دياز يختار تمثيل منتخب المغرب

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشفت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *