mercredi ,24 avril 2024

ثلاثة سيناريوهات لتأهل « سيدات المغرب » إلى ثمن نهائي مونديال النواعم

المتابعة : عادل الرحموني

بات في رصيد المنتخب الوطني المغربي ثلاث نقاط من مباراتين بعدما حققن فوزا تاريخيا أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (0/1) في الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا ، وتنتظر « سيدات المغرب » سيناريوهات معقدة لضمان التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وتمكنت سيدات المغرب ، السبت 29 يوليوز 2023 من تحقيق أول فوز لهن في تاريخ بطولات كأس العالم النسائية لكرة القدم ، بعد تغلبهن على سيدات كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

ويأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام المانشافت الألماني بحصة قوية (0-6).

وبات في رصيد المنتخب الوطني المغربي ثلاث نقاط من مبارتين ، ليحتل بذلك المركز الثالث في المجموعة ، خلف ألمانيا (3 نقاط) وكولومبيا المتصدرة (6 نقاط) ، فيما تقبع كوريا الجنوبية في مؤخرة المجموعة بلا رصيد اي (0 نقطة).

3 سيناريوهات لضمان تأهل لبؤات الاطلس

السيناريو الاول

سيضمن المنتخب الوطني المغربي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العالم في حال تعادله أمام كولومبيا وخسارة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بأي نتيجة.

السيناريو الثاني

ستتأهل « لبؤات الأطلس » للدور الثاني في حال فوزهن على كولومبيا وتعثر « المانشافت » أمام كوريا الجنوبية سواء بالتعادل أو الخسارة.

السيناريو الثالث

وهو السيناريو الأصعب ويتطلب فوز المغرب على كولومبيا بفارق 5 أهداف أو أكثر ، وانتظار فارق الأهداف أو النقاط حسب نتيجة ألمانيا وكوريا الجنوبية.

يشار إلى أن المغرب سيخوض الجولة الثالثة والأخيرة أمام كولومبيا ، يوم الخميس المقبل 03 غشت 2023 ، فيما تتواجه ألمانيا وكوريا الجنوبية في اليوم ذاته وفي نفس التوقيت.

شاهد هنا أيضا

سيدات المغرب تقتربن من التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2024 بعد العودة بفوز ثمين من زامبيا

المتابعة : عادل الرحموني اقترب المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات ، من التأهل إلى دورة …