الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

نجاح الدورة 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 بمدينة الداخلة

المتابعة : عادل الرحموني

أحرز المتزلجان البرازيلي بيدرو ماتوس في فئة الذكور والأمريكية مونا وايت في فئة الإناث ، لقب الدورة 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 ، وذلك في ختام المنافسات التي جرت ، يوم الأربعاء 27 شتنبر 2023 ، بشاطئ فم البوير بمدينة الداخلة.

وفازت وايت باللقب بعد تفوقها على منافستها الفرنسية كابوسين ديلانوي بنتيجة 17.37 مقابل 12.17.

كما احتلت الفرنسية زوي بازيل المرتبة الثالثة ، بعد تغلبها على السويسرية كاميل لوسيراند بمجموع 10.53 مقابل 8.47.

ولدى الرجال ، توج البرازيلي بيدرو ماتوس باللقب العالمي ، بعد فوزه على الفرنسي كليمان روزيرو بنتيجة 16.40 مقابل 15.97.

أما المركز الثالث ، فكان من نصيب الإيطالي إيرتون كوزولينو ، بعد تغلبه على الجنوب إفريقي مات ماكسويل بمجموع 16.37 مقابل 12.50.

وعبرت مونا وايت ، في تصريح خاص للصحافة ، عن سعادتها بالفوز بلقب المسابقتين المنظمتين بالداخلة ، مضيفة أن “الظروف المثالية سمحت لها بتقديم أداء جيد”.

وسجلت ، أن : “النهائي شهد منافسة قوية من جانب الفرنسية كابوسين ديلانوي ، التي اكتسبت قوة كبيرة وقدمت أداء جيدا” ، مضيفة أنها “خاضت مباراة قوية من أجل التتويج بهذا اللقب “.

وفي تصريح أخر مماثل ، قال بيدرو ماتوس ،” إن الفوز ببطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 تأتى بعد خوضي تدريبات واستعدادات مكثفة”.

وقال إن مواجهته مع منافسه ، كانت قوية ، على اعتبار أن الفرنسي كان من بين أفضل المتزلجين خلال هذه النسخة ، مشيرا إلى أن هذا الفوز يشكل بالنسبة له حافز قويا لدخول المرحلة الموالية من بطولة العالم.

واستضافت مدينة الداخلة بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 ، والدورة الثانية من بطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال) ، التي عرفت تتويج الأمريكية مونا وايت وويسلي بريتو من الرأس الأخضر.

وأقيم الحدثان الرياضيان ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بمشاركة أزيد من 70 متزلجا من جنسيات مختلفة ، من بينهم 5 مغاربة وصلوا إلى السبورة النهائية.

شاهد هنا أيضا

الدراجات الهوائية : طواف المغرب للدراجات ينطلق يوم 31 ماي 2024 من مدينة العيون بمشاركة 120 متسابق .

المتابعة : عادل الرحموني تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك …