الخميس ,2 فبراير 2023
آخر الأخبار

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

أعلنت قطر عن اكتمال عمليات بناء 8 ملاعب وتطويرها والتي تستعد لاستضافة مباريات مونديال 2022، وهي ملاعب ذات العديد من المزايا.

وقامت قطر ببناء 7 ملاعب جديدة، يضاف إلى ذلك تطوير الملعب الثامن وهو ملعب خليفة، من أجل استضافة كأس العالم المقبلة، وكلها ملاعب مزودة بأحدث التقنيات الحديثة، إلى جانب كونها ملاعب مكيفةً لضمان توفير أجواء مثالية في أثناء المباريات.

كما نجحت دولة قطر في تصميم بنية تحتية مثالية تساعد الجماهير على التنقل والوصول إلى ملاعب المونديال دون عقبات تُذكر.

وتبدو ملاعب مونديال 2022 صديقةً للبيئةً في إطار مساعي دولة قطر لتنظيم كأس عالم مُطابِقة للشروط الصحية، وفق استراتيجية الاستدامة المعلَنة مسبقًا.

ودشّنت قطر شبكة مترو تصل مناطق الدولة المختلفة، وتقود الجماهير إلى الملاعب الثمانية دون عناء، مع تطوير أسطول نقل يعتمد على وسائل مختلفة مثل: الترام والحافلات العامة وسيارات الأجرة.

ملاعب المونديال القطرية

ملعب خليفة الدولي : السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

ملعب لوسيل : ملعب نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

ملعب البيت: ملعب المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية

ملعب أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة. سيجري المنتخب الوطني المغربي مباراته الاولى ضد منتخب كرواتيا على ارضية ملعب البيت.

ملعب 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

ملعب الثمامة : السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي. وسيخوض منتخبنا الوطني المغربي مبارتين على أرضية ملعب الثمامة ضد كل من بلجيكا و كندا.

ملعب الجنوب : السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

ملعب المدينة التعليمية : السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

شاهد هنا أيضا

أربعة حكام مغاربة في كأس العالم للسيدات

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة الحكمات والحكام، الذين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *