الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

مؤخر الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة :المغرب الفاسي يهزم فارس الرقراق في قمة ممتعة

المتابعة : عادل الرحموني

تكريم الاسطورة زكريا المصباحي

احتضنت قاعة 11 يناير بفاس مساء أمس الاثنين 30 أكتوبر 2023 مؤخر الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة ،
والذي جمع المغرب الفاسي بفارس الرقراق جمعية سلا ، اللقاء انطلق بكثير من الترقب والحيطة مما جعل الربع الاول باهتا تمكنت خلاله جمعية سلا من الفوز ب9 مقابل 6 ، غير ان الفريقين معا كانا افضل خلال الربع الثاني ، وتألق من جانب السلاويين كل من اقبوب ، ماحسني ، وبنعبو مقابل تألق كل من اومالك ، ايبوندو ، ولوكا من المغرب الفاسي.

الشوط الاول انتهى بحصة 25 مقابل 22 لصالح الفاسيين ، في الربع الثالث حاول الفريق الفاسي توسيع الفارق مستغلا غياب العناصر الاجنبية عن جمعية سلا حيث انهى المعركة الكروية بحصة 46 مقابل 32 ، ورغم القتالية الكبرى التي أبان عنها فريق جمعية سلا فإن رفاق اومالك نجحوا في تحقيق فوز مهم جدا بحصة 58 مقابل47 ولعل صغر الحصة يؤكد الندية التي ميزت اللقاء.
فوز يترك الفريق السلاوي في وضع صعب ويفرض عليه تدارك مافات خلال القادم من المواجهات ، في الوقت الذي سيشجع المغرب الفاسي على مزيد من العطاء فيما تبقى من مباريات البطولة التي مازالت طويلة وشاقة وتتطلب النفس الطويل.

وعلى هامش مباراة المغرب الفاسي وجمعية سلا وبحضور جمهور عفير قام السيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بتكريم أسطورة كرة السلة المغربية النجم السابق للمنتخب الوطني المغربي لكرة السلة وجمعية سلا زكريا المصباحي ، الذي قرر اعتزال اللعب بعد مسار طويل وناجح ، في أجواء مميزة وبحضور الحاج مقداد أمين مال الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وسمير ربيلة الكاتب العام لفريق جمعية سلا.

وبالمناسبة عبر زكريا المصباحي ، عن سعادته وشكره وامتنانه للجامعة الملكية المغرببة المغربية لكرة القدم على هذا الكريم ، الذي سيبقى موشومة في ذاكرته الرياضية بعد مسار طويل وناحج حمل فيه قميص المنتخب المغربي لسنوات طويلة وتوج بالعديد من الالقاب رفقة جمعية سلا ، وفي مقدمتها لقب كأس أفريقيا للاندية البطلة وعدة القاب على صعيد البطولة وكأس العرش.
اسم زكريا المصباحي سيبقى منقوشا في ذاكرة عشاق كرة السلة المغربية والعربية والافريقية ، لأنه كان لاعبا كبيرا وبكل المواصفات.
شكرا زكريا المصباحي على مسارك الناجح والاستثنائي.

نتائج الدورة 5
المغرب الفاسي – جمعية سلا : 58-47
الوداد الرياضي – ليكسوس العرائش : 66-63
اتحاد طنجة – جمعية امل الحسيمي : 95-68
الكوكب المراكشي – الرجاء الرياضي : 72-68
الجيش الملكي – مجد طنجة : 47-56
شباب الوطية طانطان – الفتح الرياضي : اجلت

الترتيب
1.اتحاد طنجة : 9ن
2.الفتح اارياضي : 8ن
3.الجيش الملكي :7ن
4.جمعية امل الحسيمي :7ن
5.المغرب الفاسي : 7ن
6.الوداد الرياضي : 5ن
7.مجد طنجة : 5ن
8.شباب الوطية طانطان : 4ن
9.ليكسوس العرائش : 4ن
10.الرجاء الرياضي : 4ن
11.الكوكب المراكشي : 3ن
12.جمعية سلا : 2ن

ملاحظة : لكل من جمعية سلا والكوكب المراكشي 3 مباريات ناقصة ، المغرب الفاسي ، مجد طنجة ، وشباب الوطية طانطان 2 مباريات ناقصة ، الفتح الرياضي ، الجيش الملكي ، الوداد الرياضي ، ليكسوس العرائش والرجاء الرياضي مباراة واحدة ناقصة.

شاهد هنا أيضا

الدورة الاولى من البلاي اوف في كرة السلة بالقسم الممتاز : الكبار يتألقون في مباريات حارقة

المتابعة : عادل الرحموني افرزت اولى دورات محطة البلاي اوف لكرة السلة بالقسم الممتاز تالق …