الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

ربع نهائي كأس القارة الافريقية للكرة الطائرة الشاطئية : خطوتين فقط نحو الألعاب الاولمبية بباريس 2024

مباشرة من مرتيل مبعوث موقع ماتش بريس : عادل الرحموني

أقيمت يوم السبت 22 يونيو 2024 ، مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الكأس القارية للكرة الطائرة الشاطئية مرتيل 2024 ، وهي التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأقيمت المواجهات في شاطئ مرتيل ، المدينة الساحلية الساحرة في المغرب ، وأقدمت المنتخبات المشاركة في دور الربع على تقديم عرض رفيع المستوى ، مع إسرار المنتخبات على تأمين تذكرتها إلى الدور النصف النهائي.

وفيما يلي ملخص تفصيلي لنتائج هذه المباريات الخاصة بدور الربع :

مسابقة السيدات

(مصر) – (جزر موريس)

سيطرت المصريات على مجريات المباراة أمام الثنائي من جزر موريس وفي ظرف 29 دقيقة فقط ، حققن فوزاً واضحاً بجولتين لصفر (0/2) تفاصيلها (21-11 // 21-16) حيث كان أدائهن القوي والمنسق سمح لهن بالتأهل بسهولة إلى الدور نصف النهائي.

(الرأس الأخضر) – (غانا)

وفي مواجهة أكثر تنافسية ، انتصر ثنائي منتخب الرأس الأخضر على الغانيات وأظهرت الجولات تقارب كبير في المستوى والدليل على نتيجة اللقاء جولتين لصفر (0/2) تفاصيلها (26-24 // 22-20) حيث حدة المباراة التي استمرت 42 دقيقة كان فيها كل شيء مثابرة ومقاومة نساء الرأس الأخضر سمحت لهن بالفوز ومواصلة رحلتهن نحو طريق باريس.

(نيجيريا) – (رواندا)

كما أظهر الثنائي النيجيريات إتقاناً كبيراً بفوزهن على ثنائي رواندا بجولتين متتاليتين لصفر (0/2) تفاصيلها (21-18 //21-13) وشهدت المباراة ، التي استمرت 35 دقيقة ، تفوقاً فنياً وتكتيكياً لا يمكن إنكاره من قبل النيجيريات.

(المغرب) – (كينيا)

أسعد المغربيتان دارهار وياقي الجمهور المحلي بفوزهن على الثنائي الكينيتين بسهولة مثيرة بواقع جولتين لصفر (0/2) تفاصيلها (21-10 // 21-13) وفي ظرف 29 دقيقة فقط ، أكدن مكانتهن في الدور النصف النهائي ، بدعم من جماهير مغربية متحمسة وشغوفة برياضة كرة الطائرة الشاطئية.

مسابقة الرجال

(الطوغو) – (السنغال)

خلق الثنائي من الطوغو ضجة كبيرة ومفاجئة مدوية بفوزهما على الثنائي من السنغال وواجه الطوغوليان وانتصرا على الثنائي السنغاليين بجولتين لصفر (0/2) وبنتيجة متشابهة خلال الجولتين تفاصيلها (21-18 // 21-18) هذا الفوز ، الذي تحقق بعد مباراة قوية ، أوصلتهما إلى الدور النصف النهائي ، حيث سيواجهان ثنائي الموزمبيق.

(موزمبيق) – (غانا)

فاز ثنائي الموزمبيق بمباراتهما ضد ثنائي من غانا بجولتين متتاليتين لصفر (0/2) تفاصيلها (21-18 // 21-16) أداؤهما القوي والمنظم بشكل جيد سمح لهما بالفوز في ظرف 35 دقيقة والتأهل إلى الدور النصف النهائي.

(جنوب أفريقيا) – (بوتسوانا)

كما ترك الثنائي الجنوب إفريقي انطباعا قويا بفوزهما على الثنائي البوتسوانيين بنتيجة جولتين لصفر (0/2) تفاصيلها (21-11 // 21-17) هاتين الجولتين تحققا في ظرف 35 دقيقة ، كانت كافية لهما على إكمال المشوار نحو بلوغ هدف التأهل إلى باريس صيف هذه السنة 2024.

(المغرب) – (غامبيا)

وكانت المباراة التي جمعت بين الثنائي المغربيين عبيشة والگراوي والثنائي الغامبيين واحدة من أكثر المباريات إثارة وتشويقا بل صنفت من أجمل مباريات البطولة وأقواها فبعد وبعد خسارة الثنائي المغربيين للجولة الأولى بنتيجة (18-21) ، قلبا عبيشة والگراوي الوضع خلال الجولة الثانية وحسموها لصالحهما بنتيجة (11/21) لتعود المباراة الى نقطة البداية حيث دخلا الثنائي معا في جولة حاسمة وفاصلة عادت نتيجتها لصالح المغربيين وبدعم كبير من الجماهير المغربية الحاضرة بقوة والتي خصت جنبات ملعب المباراة على شاطئ مرتيل والنتيجة (15-7) ، اللقاء الذي دام حوالي 49 دقيقة وعند نهايته إشتعلت المدرجات من طرف الجمهور المغربي بالهتاف والتشجيع بعد تحقيق الفوز والتأهل الى المربع الذهبي قصد مواجهة ثنائي جنوب افريقيا في مباراة النصف النهائي هذه المباراة عرفت حضور أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية لكرة الطائرة برئاسة السيدة بشرى حجيج التي ترأست طيلة يوم السبت 22 يونيو 2024 اجتماعات المجلسين الإداري والتنفيذي للكونفدرالية الافريقية لكرة الطائرة.

جدول مباريات النصف النهائي

من المتوقع أن تكون مباريات النصف النهائي المقرر إجراؤها يوم الأحد 23 يونيو 2024 بنفس القدر من القوة والندية بين المنتخبات المتواجدة في المربع الذهبي سواء في فئتي الرجال او السيدات وهذا هو البرنامج :

نصف النهائي للسيدات :

الساعة العاشرة صباحا :

(الرأس الأخضر) – (نيجيريا)

(المغرب) – (مصر)

النصف النهائي للرجال :

الساعة الحادية عشر صباحا :

(الطوغو) – (الموزمبيق)

(المغرب) – (جنوب أفريقيا)

وستقام المباراة النهائية في صنفي الرجال والسيدات بعد عصر يوم الأحد 23 يونيو 2024 حسب البرنامج التالي :
نهائي سيدات : الساعة السادسة مساء
نهائي رجال : الساعة السابعة مساء

فقط من سيفوز باللقب في صنفي الرجال والسيدات سيمثلان القارة الأفريقية في الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

شاهد هنا أيضا

تنظيم لقاء بالرباط لتقديم الرياضيات والرياضيين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

المتابعة : عادل الرحموني نظمت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 …