الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

تنظيم النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمراكش خلال الفترة ما بين 2 و10 فبراير 2023

المتابعة : عادل الرحموني

جولة الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي –

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و10 فبراير المقبل ، النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة ، بالقاعة المغطاة المحاميد ، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وقد اكتسب هذا الدوري الدولي في نسخته السادسة المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة نضجا ملموسا مع توالي الدورات ، حيث تم إدماجه من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة ضمن جولات الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي – ، مما يشكل فرصة سانحة لتعزيز مكانة المغرب بين البلدان الرائدة في رياضة الملاكمة.

وفي هذا الصدد ، صرح عبد الجواد بلحاج ، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة : “تعتبر النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة استثنائية وخاصة لكونها تدخل في إطار جولة الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي – ولا نخفيكم أن سعادتنا كبيرة جدا بعد حصولنا على موافقة الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) من أجل احتضان وتنظيم هذا الدوري المرموق، ما يُمثل اعترافا دوليا بالمكانة التي تحتلها الملاكمة الوطنية على المستوى العالمي ، وهي فرصة عظيمة ومهمة لمواكبة تاريخ الملاكمة المغربية ، وتحبيبها لدى عشاق الفن النبيل بالمغرب”.

وستعرف النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمراكش مشاركة ما يفوق 200 ملاكمة وملاكم عالميين من 5 قارات ، وستكون البداية عبر مرحلة الإقصاء وبعدها مباشرة الوصول إلى النهائي في مختلف الأوزان : 13 وزن للرجال و12 وزن للنساء.
النسخة الحالية ستعرف أيضا مشاركة أفضل الملاكمات والملاكمين على المستوى العالمي ، وستساهم في تحسين التصنيف العالمي لكل واحد منهم في جو يسوده المنافسة الشريفة وحسن التعايش.

من جهتها ، ستساهم جولة الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي – في إشعاع الرياضة على المستويين الوطني والعالمي ، وإبراز مستوى تحدي المشاركين من جميع أنحاء العالم ، على اعتبار أن سلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين من أجل مواجهة الخصوم من دول أخرى بانتظام ، وكسب نقاط التصنيف العالمية ، وإثراء خبرتهم ، فضلا عن الفوز بمكافآت مالية مهمة.

وبناء على ما سبق ، مدينة مراكش سبق لها أن احتضنت سنة 2014 على مدى أسبوع كامل النسخة الخامسة لدوري كأس محمد السادس الدولي في الملاكمة بحضور 14 بلدا بالإضافة إلى فريقين وطنيين رجالا ونساء.
وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، أن كأس محمد السادس الدولية للملاكمة يسعى إلى ترسيخ المكانة التي تحتلها المملكة على ساحة الملاكمة العالمية. وأنه على اقتناع تام وكامل بأن الشغف والديناميكية التي تحفزنا جميعًا لا يمكن إلا أن تكون دافعا مهما لتحقيق النجاح المطلوب في هذه المسابقة الدولية ، من أجل الاحتفال بالفن النبيل وإشعاع الملاكمة المغربية على المستوى العالمي”.

نلتقي داخل القاعة المغطاة المحاميد بمدينة مراكش ابتداء من 2 فبراير ، من أجل عيش أسبوع حافل بالمنافسة على المستوى العالي.

شاهد هنا أيضا

المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يحصد 6 ميداليات بالدوري الدولي المفتوح الفجيرة G2 2023.

المتابعة : عادل الرحموني تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكواندو من التألق في الدوري الدولي المعتمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *