الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

قرار جديد لـ”CAF” بشأن أحداث بعد نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

مباشرة من مدينة سان بيدرو الايڤوارية : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” ، فتح تحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب الكونغو الديمقراطية ، والتي انتهت متعادلة بهدف لمثله (1/1) ، أمس الأحد 21 يناير 2024 ، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديڤوار.

وستقوم “الكاف” بمراجعة مختلف أشرطة الفيديو والتصريحات ، إلى جانب الاستعانة بشهادات مراقب المباراة وطاقم التحكيم ومختلف موظفي “الكاف” الذين عاينوا ما حصل في الممر المؤدي إلى مستودعات الملابس عقب نهاية المواجهة على ارضية ملعب لورون باكو بمدينة سان بيدرو الايڤوارية.

وافتعل المدافع والعميد الحامل للقميص رقم 22 شانسيل مبيمبا مشكلا بعد نهاية المباراة ، إذ عمد إلى استفزاز الناخب الوطني وليد الركراكي بحركة غير أخلاقية رصدتها عدسات الكاميرا ، كما قام بشتم مساعد المدرب ، رشيد بنمحمود.

وادعى مبيمبا عقب نهاية المباراة بأن الركراكي تلفظ بكلمات جارحة في حقه ، وهو الأمر الذي نفاه الركراكي جملة وتفصيلا ، مشيرا إلى أن الجميع شاهد الحركات التي قام بها اللاعب.

وحاول وليد الركراكي مصافحة اللاعب الكونغولي الديمقراطي عقب نهاية المباراة ، غير أن الأخير واصل استفزازاته التي بدأها قبيل صافرة الحكم الكيني بيتر واويرو ، وكاد أن يتسبب في أزمة كبيرة عند النفق المؤدي إلى مستودع الملابس ، لولا تدخل لاعبي المنتخب الوطني المغربي ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع لمنع يوسف النصيري من اللحاق باللاعب مبيمبا والدخول معه في شجار…

شاهد هنا أيضا

موعد قرعة نهائيات كاس افريقيا للامم لكرة القدم داخل القاعة – المغرب 2024

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن قرعة نهائيات كاس افريقيا …