الخميس ,2 فبراير 2023
آخر الأخبار

مراكش تستعد للعرس الرياضي الكبير : الماراطون الدولي في نسخته 33

المتابعة : عادل الرحموني

بإحدى فنادق مدينة الدارالبيضاء عقدت جمعية الاطلس الكبير ندوة صحفية مساء يوم الخميس 19 يناير 2023 ندوة صحفية لتسليط الضوء على العرس الرياضي الكبير ماراطون مراكش الدولي والذي ستعطى انطلاقته يوم الاحد القادم 29 يناير 2023 تحث الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبشراكة مع كل من وزارة التربية والتعليم الاولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى وولاية مراكش ومجلس العمالة ومجلسي العمالة والمشور وعدة مدعمين.

وفي معرض حديثه صرح السيد محمد الكنيدري رئيس جمعية الاطلس الكبير بان هذه النسخة ال33 لهذه السنة 2023 ستكون بطعم المنافسة القوية آملين تحطيم ارقاما قياسية نظرا لحجم هذا الماراطون ومدى مركزيته دوليا بحيث يعد أكبر سباق على الصعيد الوطني والإفريقي وهو مؤهل الى بطولة العالم والالعاب الأولمبية.

واضاف السيد الرئيس في معرض حديثه انه من المنتظر ان تشهد هذه النسخة مشاركة 12 ألف عداء وعداءة عاديين من داخل وخارج الوطن اما بالنسبة للابطال ستكون مشاركة مغربية، الى جانب ابطال من مختلف الدول ككينيا وايثيوبيا وابطال من اوروبا، كما هو الحال بالنسبة لنصف الماراطون.

وأضاف : هذه التظاهرة الكبرى يميزها مدار رائع متنوع من الناحية الطبيعية والمناظر الخلابة مرورا بالبساتين وكذا جودة المناخ ونقائه. وكما دأبت عليه الجمعية المنظمة سيتخلل هذا العرس الرياضي قبل الماراطون يوم السبت سباقا مخصصا للاطفال. كما ستحظى هذه الدورة بأنشطة ترفيهية مختلفة حيث سيتم تكريم بعض الاسماء بحضور البطلة الاولمبية نوال المتوكل لتشجيع الاطفال فضلا عن حضور شخصيات اجنبية وقد خصصت جوائز مهمة تشجيعية للفائزين في هذا الحفل الرياضي الذي يعتبر مدرسة مغربية اعطت ابطال عالميين يسمح لهم بالمشاركة الدولية نظرا لسمعة وحسن التنظيم.

شاهد هنا أيضا

معسكر تدريبي جديد للمنتخب الوطني للمواي طاي بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد

المتابعة : براهيم بنشاميل وجهت الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *