الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

أوروغواي تهزم النجوم السوداء غانا وتودع المونديال من الباب الضيق

مباشرة من ملعب الجنوب بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

تغلبت أوروغواي على غانا بهدفين دون رد ، مساء اليوم الجمعة 2 دجنبر 2022 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب بالدوحة القطرية ، بختام المجموعة الثامنة بمونديال قطر 2022 ، ليودع المنتخبان البطولة من الدور الأول.

وسجل جيورجيان دي أراسكايتا ثنائية أوروغواي في الدقيقتين (26 و32).
وودع المنتخبان المونديال بهذه النتيجة ، بعدما رفعت أوروغواي رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية ، بينما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط في قاع الترتيب ، فيما احتلت البرتغال الصدارة برصيد (6).

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح غانا بالدقيقة 15 ، بتسديدة أرضية قوية من جوردان أيو من على حدود المنطقة ، تصدى لها روشيت ، وتابعها قدوس إلا أنه تعرض للإعاقة من قبل حارس أوروغواي ، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الڤار.

ونفذ أندريه أيو الركلة ، مسددا كرة أرضية ضعيفة على يسار روشيت في الدقيقة 21 ، تألق الحارس في التصدي لها وكادت أوروغواي أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 23 ، بانفراد نونيز مع الحارس زيج ، مسددا كرة ساقطة أبعدها ساليسو من على خط المرمى.

وجاء الهدف الأول لأوروغواي في الدقيقة 26 ، بعدما تلاعب سواريز بسيدو داخل المنطقة ، مسددا كرة تصدى لها زيج قبل أن يتابعها دي أراسكايتا بتسديدة سكنت الشباك.
وأضافت أوروغواي الهدف الثاني في الدقيقة 32 عبر دي أراسكايتا من جديد ، بعدما تابع بينية سواريز داخل المنطقة ، مسددا كرة قوية على الطائر سكنت الشباك.
وارتقى خيمينيز لعرضية من مخالفة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة ، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0) وبدأت غانا الشوط الثاني بقوة ، عبر تسديدة من بوكاري من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 47 ، مرت إلى جوار القائم.
وطالب لاعبو أوروغواي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 58 ، بعد تعرض نونيز للإعاقة من قبل أمارتي ، وبعد عودة الحكم إلى تقنية الڤار ، قرر عدم احتساب اي شيء.

وحاوت أوروغواي إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 65 ، بعدما تلقى بيليستري تمريرة داخل المنطقة ، ليسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.
وظهر فالفيردي في الدقيقة 70 ، بتسديدة صاروخية على الطائر من خارج منطقة الجزاء ، تألق زيج في التصدي لها وحاول قدوس الاعتماد على المهارات الفردية ، وتلاعب بثلاثة من لاعبي أوروغواي قبل أن يسدد كرة ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 71.

وأهدر سيمنيو فرصة محققة لتقليص الفارق لغانا ، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 79 ، مرت بقليل إلى جوار القائم وتبعه قدوس بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 81 ، تألق روشيت في إبعادها إلى ركلة ركنية.
وسدد غوميز كرة أرضية قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع ، تصدى لها زيج.
وفي الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع ، مهد كافاني الكرة إلى كواتيس داخل المنطقة ، ليسدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم ، لينتهي اللقاء بفوز أوروغواي بهدفين دون رد.

شاهد هنا أيضا

إعلان الأسماء الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل حارسة وحارس

المتابعة : عادل الرحموني كشفت الفيفا عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لجائزتي أفضل حارسة وأفضل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *