الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

معهد نوري التقني والعلمي بوجدة ينظم ندوة حول “خصوصية سلامة صحة الأطفال الممارسين لكرة القدم : السلامة الجسدية والسلامة الذهنية”

وجدة – عيسى المالكي

نظم معهد نوري التقني والعلمي بوجدة و بشراكة مع عصبة الشرق لكرة القدم ندوة حول “خصوصية سلامة صحة الأطفال الممارسين لكرة القدم : السلامة الجسدية والسلامة الذهنية” وذلك للفائدة مؤطري ومؤطرات الفئات الصغرى، اليوم الجمعة بتاريخ 24 نونبر2023.

وألقى السيد رئيس المعهد نوري كلمته مرحبا بجميع الحضور، ليفتتح بعدها باب المداخلات بآيات بينات من الذكر الحكيم.

القى السيد ابراهيم الورطاسي مدرب الفئات الصغرى من الإناث كلمته موضحا أهمية هذه الندوة. وبعدها تكرّم الدكتور الناجي لتوضيح أهمية المراقبة الصحية والطبية للناشئين الممارسين لكرة القدم مبرزا عواقب التدريب الرياضي المكثف والمخاطر الناتجة عن ذلك فيما يخص جميع الفئات سواءا الذكور او الإناث دون أن ينسى الاشخاص ذوي الإعاقة.

وتم الحديث عن الصحة البصرية بالنسبة للطفل من طرف طبيبة مختصة في ذلك، وكذلك الصحة النفسية من مختصيي المجال كما تكرم لحظور هذه الندوة كل من رشيد نكروز وهو المكلف بالتنقيب عن المواهب الكروية للفئات الصغرى لصالح عصبة كرة القدم لجهة الشرق، ومصطفى الطاهري الذي تم تكريمه من طرف معهد نوري و الذي نتمنى له الشفاء العاجل وهما من قدماء لاعبي المولودية الوجدية والفريق الوطني.

شاهد هنا أيضا

ليلة ختام دوري المرحوم أحمد عيلال الوعبان.

المتابعة : سعيد الرجراجي شهدت القاعة المغطاة بالسمارة ليلة البارحة حدثا استثنائيا بامتياز تمثل في …