الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

النجم الساحلي التونسي يكرس عقدة الجيش مع الاندية التونسية

المتابعة : عادل الرحموني

الجيش تغادر مبكرا دوري عصبة الأبطال الافريقية قبل دور المجموعات

بلغ النجم الساحلي التونسي ، دور المجموعات في دوري عصبة أبطال أفريقيا ، وذلك عقب فوزه على مضيفه الجيش الملكي بنتيجة (2/1) ، مساء هذا اليوم السبت 30 شتنبر 2023 ، في إياب دور ال32 من المسابقة على أرضية ملعب مراكش الكبير.

واستفاد النجم الساحلي التونسي من فوزه ذهابا بسوسة التونسية بنتيجة (1-0) ، ليتأهل لدور المجموعات بعد تفوقه بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعانى الجيش الملكي من النقص العددي منذ الدقيقة 18 بعد طرد لاعبه زهير مارور.
ونجح النجم الساحلي في استغلال ذلك النقص وسجل هدفه الأول في الدقيقة 20 عن طريق غفران النوالي من ركلة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 64 سجل راقي العواني الهدف الثاني للنجم الساحلي اثر حملة مضادة وسريعة حيث تلاعب بمدافعي الجيش ، بينما سجل للجيش لاعبه أمين زحزوح بالدقيقة 90+4 من الوقت بدل الضائع.

وحاول الجيش من البداية الضغط على مرمى علي الجمل حارس فريق نجم الساحل التونسي ، وتوصل إيكمان بكرة في مربع العمليات وسدد لكن أحد المدافعين أبعدها.

وحاول زهير مارور إعادة الكرة للمهدي بنعبيد لكن تمريرته كانت قصيرة فانقض عليها فيني (مهاجم النجم الساحلي) وانفرد بالحارس، فاضطر مارور لجذبه من قميصه ، فسقط.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه مدافع الجيش الملكي ، وحصل النجم الساحلي على ضربة حرة قرب خط منطقة الجزاء ، استغلها غفران النوالي وسجل منها الهدف الأول.

ولم يكن الفريق العسكري ينتظر هذا السيناريو الصعب ، ورغم أنه أثر على معنوياته لكنه اندفع بقوة وحاول استغلال تراجع الفريق الضيف.

ولم يجد الجيش الكثير من الحلول الهجومية أمام تكتل لاعبي النجم ، ورغم الضغط الذي مارسه الفريق العسكري لكنه لم يهدد مرمى علي الجمل.

ومع بداية الشوط الثاني قام نصر الدين النابي مدرب الجيش، بإقحام زكرياء الهبطي وأمين زحزوح بدلا من أحمد حمودان وموريسون.

ووصلت الكرة لراقي العواني وانطلق أمام معترك العمليات قبل أن يسدد كرة أرضية سجل منها الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 64.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن أمين زحزوح من تسجيل الهدف الوحيد للجيش، لكنه لم يكن كافيا ليجنب الفريق العسكري الخسارة والخروج مبكرا من الدور ما قبل المجموعات.

شاهد هنا أيضا

الوداد الرياضي البيضاوي يودع منافسات دوري عصبة أبطال أفريقيا

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي ودع فريق الوداد الرياضي البيضاوي منافسات دوري عصبة أبطال أفريقيا …