الجمعة ,23 فبراير 2024

إسبانيا تسحق كوستاريكا بسباعية مذلة ومدوية

* مباشرة من ملعب الثمامة بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

سحق المنتخب الإسباني نظيره كوستاريكي بنتيجة (7-0) ، مساء اليوم الأربعاء 23 نونبر 2022 ، بالجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022. وسجل سباعية الإسبان في المباراة : داني أولمو ، ماركو أسينسيو ، فيران توريس (هدفين) ، جافي ، كارلوس سولير ، وموراتا في الدقائق (11،21،31،54، 74، 90 و92).
وبهذا الانتصار يعتلي المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط رفقة المنتخب الياباني ، بينما تجمد رصيد كوستاريكا بدون نقاط في المركز الأخير رفقة المنتخب الالماني.

بدأت المباراة كما هو متوقع ، بضغط مكثف من المنتخب الاسباني ، وسدد داني أولمو كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 5.
كما سدد ماركو أسينسيو مهاجم الماتادور كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 8.
ومرر جافي كرة داخل المنطقة اصطدمت بمدافع كوستاريكا لتصل إلى داني أولمو الذي استلم وسدد على يسار الحارس كيلور نافاس ليمنح التقدم لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 11.
وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 21 ، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من قبل جوردي ألبا ، ومن لمسة واحدة سدد وسجل أسفل يسار الحارس كيلور نافاس وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح إسبانيا ، إثر تدخل عنيف على جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء ، وانبرى للتنفيذ فيران توريس الذي سجل بنجاح أسفل يمين المرمى ، في الدقيقة 31.
وواصل الماتادور محاولاته لزيادة النتيجة ، لكن لم تفلح المحاولات ، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا بثلاثية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني ، انطلق أزبليكويتا على الطرف الأيمن ، ومرر كرة نحو أسينسيو الذي سدد بقوة زائدة لتمر الكرة أعلى مرمى نافاس في الدقيقة 47.
ونجح فيران توريس في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 54 ، حيث استغل خطأ من دفاع كوستاريكي وسدد من داخل المنطقة في شباك الحارس كيلور نافاس.
واستمرت سيطرة الإسبان على الكرة دون أي رد فعل يذكر من كوستاريكا ، حتى نجح جافي في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 74 ، حيث تلقى تمريرة من ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء ، ومن لمسة واحدة سدد كرة اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

وانطلق نيكو ويليامز على الطرف الأيمن ومرر كرة عرضية حاول الحارس كيلور نافاس تشتيتها ، لتصل أمام قدم كارلوس سولير الذي وضع الكرة مباشرة في الشباك الكوستاريكية ، مضيفا الهدف السادس للاروخا في الدقيقة 90.
واستمر مهرجان الأهداف ، بهدف سابع عبر ألفارو موراتا الذي تلقى تمريرة بينية من داني أولمو داخل منطقة الجزاء ، وسدد كرة زاحفة أسفل يمين الحارس كيلور نافاس في الدقيقة 92 ، ليكشر الماتادور عن أنيابه مبكرا.

شاهد هنا أيضا

رسميًا.. الإعلان عن تفاصيل كأس العالم 2026

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشف الفيفا بشكل رسمي عن شكل النظام الجديد للمونديال، حيث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *