jeudi ,25 avril 2024

تجند مختلف مصالح القوات المسلحة الملكية بأمر ملكي سامي لفك العزلة على المنطقة الشرقية

المتابعة : وليد مارس

إلى جانب المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح من وقاية مدنية و درك ملكي ومؤسسات المجتمع المدني و تنفيذا للأمر الملكي السامي تجندت القوات المسلحة الملكية لتقديم الدعم « اللوجيستي » « البري » و »الجوي » لعمليات المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة بفعل سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية الأخيرة.

وتطبيقا لهذه التعليمات الملكية السامية، تقدم القوات المسلحة الملكية الدعم اللوجستي، من خلال معداتها الجوية، من أجل تسريع عمليات الإمداد بالمساعدات ونقل العناصر البشرية لخدمة الساكنة المتضررة.

كما تظهر الصور أحد التدخلات عن طريق مروحية عسكرية لنقل امرأة حامل بداور أوديد بجماعة تيديلي إلى المستشفى بإقليم ورزازات.

ويهم هذا الإجراء كافة المناطق التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية، وخاصة الدواوير التابعة لقيادات امغران وإغرم نوكدال وتلوات وأمرزكان وويسلسات وأنزال ونقوب وتازارين وتانسيفت وترناتا و باقي دواوير إقليم ورزازات .

و أعطى أيضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاده بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن .

شاهد هنا أيضا

لقاء مغربي قطري بعمالة انزكان ايت ملول

.انزكان – مراسل ماتش بريس : عبد الرحيم أوخراز بمقر عمالة انزكان ايت ملول ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *