الجمعة ,2 يونيو 2023

العسكريات يحققن الأهم بتحقيقهن ثلاثة نقط

مباشرة من ملعب مولاي الحسن بالرباط : عادل الرحموني

فاز فريق الجيش الملكي للسيدات أمام نظيره سيمبا كوينز التنزاني بهدف دون رد ، مساء يومه الأحد 30 أكتوبر 2022 ، في المباراة الإفتتاحية التي جمعتهما على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط ، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الأولى من دوري عصبة أبطال أفريقيا للسيدات.

ومع انطلاق صافرة الحكمة الجنوب الإفريقية أكونا ماكاليما ، ضغط الجيش الملكي على الفريق التنزاني ، من خلال خلق عدة مناورات هجومية دون استثمارها بالشكل المطلوب ، حيث تميز مجمل أطوار الشوط الأول بإقتصار اللعب على وسط الملعب ، لينهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض.

وبعد فترة الاستراحة ، واصلت لاعبات الجيش الملكي ، السيطرة على مجريات المقابلة ، وحاولن زيارة شباك الفريق التنزاني لأكثر من مرة ، لتتمكن ابتسام الجريدي من ترجمة تمريرة غزلان الشهيري إلى هدف برأسية خدعت حارسة فريق سيمبا التنزاني وذلك في حدود الدقيقة 67 من عمر المباراة.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ، حاول سيمبا كوينز مباغتة شباك الفريق المغربي ، من خلال بعض الكرات الهجومية ، لتعديل النتيجة ، إلا أن سيدات الجيش الملكي أفشلن كل محاولات الفريق التنزاني ، حيث واصلن البحث عن الهدف الثاني لكن دون جدوى ، ليدشن سيدات “الزعيم” عن أول انتصاراتهن بدوري أبطال أفريقيا للسيدات.

وبهذه النتيجة يتصدر الجيش الملكي المجموعة الأولى إلى جانب فريق غرين بوفالاوس الزامبي ، الذي سحق فريق وديتيرمين غيرلز الليبيري بحصة ثقيلة (0/4) في حين يحتل سيمبا كوينز التنزاني ، وديتيرمين غيرلز الليبيري مؤخرة ترتيب المجموعة الاولى بصفر نقطة.

ويذكر أن فريق الجيش الملكي سيخوض ثاني مبارياته ، في دور المجموعات من هذه المسابقة ، أمام نظيره “غرين بوفالوس” الزامبي ، يوم الأربعاء المقبل 2 نونبر 2022 ، على ارضية ملعب الأمير مولاي الحسن بداية من الساعة الثامنة مساء.

شاهد هنا أيضا

الوداد عقدة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

نهائي كأس عصبة الابطال الافريقية، الأهلي ضد الوداد، تلك المواجهة التي تخطف الأنظار لما تحمله من ندية وإثارة في لقاء طالما تجدد في السنوات الماضية، يعود الصدام هذه المرة مفحما برغبة مشتركة في معانقة اللقب، في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي 2022/2023.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *